بطلا أمريكا والمكسيك يتنافسان على كأس جديدة
أضيف بواسـطة



أعلنت رابطة أندية الدوري المكسيكي ونظيرتها الأمريكية عن انطلاق بطولة "كأس الأبطال"، التي ستقام ضمن إطار مباراة واحدة تجمع بين بطلي المسابقتين، والتي تعتبر الخطوة الأولى في سبيل إنشاء "ائتلاف واسع" يجمع بين الأندية الكبرى في كلا البلدين.

وتقام النسخة الأولى من كأس الأبطال في 19 أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة تورنتو الكندية، حيث يواجه نادي تورنتو إف سي، بطل الدوري الأمريكي لكرة القدم، الفائز من المباراة التي ستجمع بين تيجريز بطل النصف الأول من الدوري المكسيكي 2017 "أبريتورا" وبطل النصف الثاني للمسابقة في 2018 "كلاوسورا"، والذي لم يتحدد بعد.

وقال مدير رابطة أندية الدوري المكسيكي، إنريكي بونيا: "هذه هي الخطوة الأولى في طريق وجود ائتلاف بين الكرة المكسيكية والأمريكية، إنه اتحاد كبير سيدفعنا إلى تنظيم العديد من الأحداث التي سوف نعلن عنها تباعا".

وأضاف: "نعتقد أن العلاقة مع رابطة الدوري الأمريكي ستكون ممتدة لأعوام طويلة، الكرة في أمريكا الشمالية تمضي قدما بفضل تشابك أيدي الرابطتين".

ومن جانبه، أكد دون جاربر، المفوض الخاص برابطة أندية كرة القدم في أمريكا، أن الاتفاق يبعث على الشعور بالفخر بالنسبة للكرة الأمريكية.

وقال: "معا نتمتع برؤية لكيفية إثراء شعبية رياضتنا إلى أعلى المستويات في أمريكا الشمالية".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1270   تاريخ الإضافـة 14/03/2018 - 12:34   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 00:52   رقم المحتـوى 55176
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015