19/12/2018
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 17-4-2018
الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 17-4-2018
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء عدد من القضايا المهمة  التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق فقد نشرت صحيفة  الدستور الاردنية
العنوان التالي
العراق يطارد فلول «داعش» على حدوده مع الأردن وسوريا والسعودية

وجاء فيه
أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول انطلاق عملية أمنية لتطهير مناطق هامة من العراق وصولا إلى الحدود السورية والأردنية والسعودية.
وأفاد العميد يحيى رسول، بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى وهي المحلبية، (جنوبي تلعفر)، سنجار إلى أم جريس في الحدود الدولية إلى مناطق البعاج - القيروان الكراح، شمال بغداد.
وأضاف أن قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بعملية تطهير مناطق جنوبي الحضر وشمالي الصينية إلى وادي المعالف، شمال بغداد أيضا، من مخلفات وبقايا تنظيم «داعش».
وتابع قائلا إن قطعات عمليات الأنبار، باشرت تفتيش مناطق عكاشات - الرطبة شمالي طريق الخط السريع الرابط بين غربي العراق والحدود الأردنية، بالإضافة إلى تفتيش قيام قيادة عمليات الجزيرة مناطق أعالي الفرات الممتدة من راوة - الرمانة، غربي الأنبار، على الحدود العراقية السورية، شمالا إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى.
كما شملت عمليات التفتيش مناطق وادي حوران، أكبر وديان العراق الواقع في محافظة الأنبار، ويمتد لمسافة 350 كلم من الحدود العراقية - السعودية. وأكد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، أن القوات تمكنت من تدمير معسكر ومضافات لعصابات «داعش»، في المناطق المذكورة. وتواصل القوات العراقية ملاحقة عناصر «داعش» في الصحراء بعدما لجأوا إليها هروبا من المدن المحررة.
إلى ذلك، أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة نينوى ، بمقتل خمسة مدنيين وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين في أحد أسواق الموصل.
وقال العقيد صالح حسن من الشرطة الاتحادية، ان»انفجار عبوتين ناسفتين، وضعهما عناصر داعش في سوق المعاش في الساحل الايمن من مدينة الموصل أمس، أسفر عن قتل خمسة مدنيين وإصابة11 آخرين بجروح متفاوتة».
ويقصد سوق المعاش الذي يشهد ازدحاماً في الصباح، الكثير من المزارعين من قضاء سنجار وتلعفر والبعاج، الذين يقومون ببيع محاصيلهم من الخضار والفواكه الى الباعة، الذين يسوقونها الى مختلف مناطق الموصل. ومازالت العديد من مناطق الموصل تشهد عمليات تنفذها خلايا تنظيم داعش النائمة على الرغم من اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي القضاء على تنظيم داعش عسكرياً
وفي الشأن السوري
نشرت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
(الاتحاد الأوروبي يدعو إيران وروسيا لردع الأسد في استخدام الكيماوي)
وجاء فيه
دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، كل من إيران وروسيا إلى ردع رئيس النظام السوري بشار الأسد في استخدام السلاح الكيماوي.

وقالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني اليوم الاثنين ان النظام السوري متردد في المشاركة بالعملية السياسية عبر مفاوضات جنيف.

واضافت موغيريني في تصريح للصحفيين قبيل انعقاد اجتماع وزراء خارجية الاتحاد في لوكسمبورغ الذي يركز على الملف السوري ان "الشعب السوري سئم من الحرب والنزاع ما قد يعطي زخما لمفاوضات جدية".

ودعت ايران وروسيا الى محاولة اقناع دمشق ببدء مفاوضات جادة ومجدية في جنيف.

واكدت ان اجتماع اليوم سيحضر لمؤتمر بروكسل حول سوريا المزمع الاسبوع المقبل والذي يسعى الى اعادة اطلاق عملية السلام في سوريا بقيادة الامم المتحدة.

ولفتت الى انها بحثت امكانية اعادة اطلاق عملية السلام يوم امس الاحد في اعمال القمة العربية في المملكة العربية السعودية
وفي سياق متصل
نشرت صحيفة البيان الاماراتية
العنوان التالي
( بوتين : اذا ضرب الغرب سوريا مجددا ستكون فوضى عالمية)
وجاء فيه
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من فوضى في العلاقات الدولية إذا تعرضت سوريا لمزيد من الضربات الغربية، بينما استعدت واشنطن لتصعيد الضغط على روسيا بعقوبات اقتصادية جديدة.
وذكر بيان للكرملين أن بوتين اتفق مع نظيره الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي على أن الضربات الغربية أضرت بفرص التوصل إلى حل سياسي للصراع السوري المستمر منذ سبعة أعوام.
وجاء في البيان "أكد فلاديمير بوتين، على وجه الخصوص، أنه إذا استمرت هذه الأعمال التي تمثل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة فإنها ستؤدي حتما إلى فوضى في العلاقات الدولية".
من ناحية أخرى، ذكرت السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة نيكي هيلي في مقابلة مع برنامج واجه الأمة الذي تبثه شبكة (سي.بي.إس) أن الولايات المتحدة ستعلن عن عقوبات اقتصادية جديدة الاثنين تستهدف شركات "تتعامل مع المعدات" المتصلة باستخدام الرئيس السوري بشار الأسد المزعوم للأسلحة الكيماوية.
وفي رده على تعليقات هيلي بشأن العقوبات الجديدة، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن يفجيني سيريبرينيكوف نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد في البرلمان الروسي قوله إن موسكو مستعدة للعقوبات.
كما نقلت الوكالة عنه القول "هي صعبة بالنسبة لنا لكنها ستلحق مزيدا من الضرر بالولايات المتحدة وأوروبا".
وفي دمشق، التقى نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بمفتشين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لنحو ثلاث ساعات بحضور ضباط روس ومسؤول أمني سوري بارز.
ومن المقرر أن يحاول المفتشون زيارة دوما لتفقد الموقع الذي يشتبه بأنه شهد هجوما بالغاز. ونددت موسكو برفض الدول الغربية انتظار النتائج التي سيتوصل إليها المحققون قبل شن ضرباتها.
ورفض المقداد لدى خروجه الإجابة على أسئلة الصحفيين المنتظرين خارج الفندق الذي اجتمع فيه بالمفتشين.
وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا أطلقت فجر السبت 105 صواريخ على ما قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها ثلاث منشآت لأسلحة كيماوية في سوريا ردا على ما يعتقد بأنه هجوم بغاز سام في دوما في السابع من أبريل نيسان.
 
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=56102
عدد المشـاهدات 319   تاريخ الإضافـة 17/04/2018 - 11:10   آخـر تحديـث 19/12/2018 - 04:04   رقم المحتـوى 56102
 
محتـويات مشـابهة
انخفاض سعر الدولار في بغداد اليوم
اهتمامات الصحف العراقية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 18-12-2018
سعر الدولار والعملات في بغداد اليوم
اهتمامات الصحف العراقية الصادرة اليوم الاثنين المصادف 17-12-2018
أهتمامات الصحف العراقية الصادرة اليوم الاحد المصادف 16-12-2018
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا