محترف غراسهوبر زيوريخ .. شيركو كريم ..الإصابة أبعدتني عن الملاعب وسأعود أقوى في الموسم المقبل
أضيف بواسـطة

 

 


 

            وكالة الانباء العراقية المستقلة ــ حوار / علي إسماعيل

 

أوضح الدولي العراقي، شيركو كريم، المحترف بصفوف “ غراسهوبر زيوريخ”، اسباب غيابه عن مباريات الفريق هذا الموسم في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم.. وانتقل شيركو 22 عاماً الى صفوف غراسهوبر زيوريخ السويسري في عام 2015، قادماً اليه من نادي الشرطة بصفقة جيدة للاعب الذي كان يُلقب (كرسيتانو رونالدو)، ولعب شيركو كريم لمنتخبنا للناشئين في مونديال العالم 2013 الذي أقيم في الامارات، كما لعب لمنتخب الشباب، قبل ان يرتدي قميص منتخب العراق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

الإصابة أبعدتني

وقال شيركو كريم في حوار خاص لقد اختفيت في الفترة السابقة لأسباب كثيرة، وأهمها لعنة الإصابات التي كانت تلاحقني من فترة الى أخرى، وهذا الامر جعلني أبتعد عن الأنظار وعن الإعلام، حتى أكون تحت الضغط، لكنني كنت دائما أسعى للظهور بأفضل صورة مع فريقي هنا في سويسرا، والجميع يعرف كيف كانت بداياتي، وكنت احد نجوم الفريق، إلا أن قدر الإصابة حرمني من التواجد مع فريقي في مباريات الموسم الحالي، وحتى حُرمت من تمثيل منتخب العراق الأول، بعدما تلقيت دعوة رسمية للانضمام لصفوف اسود الرافدين من قبل المدرب باسم قاسم.

العودة قريباً

وأضاف شيركو: أنا الآن في صحة جيدة، لقد تعافيت من الاصابة بشكل كامل، ولقد خضت ثلاث مباريات مع رديف غراسهوبر زيوريخ من اجل التأهيل الجيد للموسم القادم والعودة لصفوف الفريق الأول، وسوف أكون جاهزاً بالموسم الجديد للعب مع فريقي الأول بعد غياب طويل بسبب لعنة الإصابة، ولكنني واثق من العودة بشكل أفضل واقوى، وبعد مونديال روسيا ينتظرنا تحضير للموسم المقبل.

لا أحب الإعلام

وبيّن: شخصياً لا أحب الإعلام، وأنا من الذين يبتعدون دائماً عن خوض اللقاءات الصحفية والإعلامية، منذ ان كنت لاعباً في العراق، وحتى هنا في سويسرا، وما زلت على المنهج نفسه، ومازلت في بداية الطريق في الاحتراف الأوربي، ولم أفعل شيئا مثيراً لغاية الآن برغم أنني فخور بما قدمته مع الفريق خلال اول موسمين، ولكن الموسم الثالث سيكون للنسيان بسبب الإصابة.

لست نادماً

وأوضح: لست نادماً على مجازفة سويسرا، أعرف بأنني ذهبت للطريق الصعب في حياتي، من أجل تحقيق حلمي الذي اسعى من اجله، وهو اللعب في أوربا، لقد ضحيت وخسرت الكثير، ولكن لن أستسلم أبداً، وهنالك مقولة دائما أحبها كثيراً تقول (إذا لم تكن لديك الرغبة في المخاطرة في بعض الأحيان, فعليك أن ترضى بأن تكون شخصا عادياً)، المخاطرة أحياناً تكون الخيار الأفضل, وتجلب معها نتائج ناجحة وخبرة، وأنا احاول دائما اطبق هذه المقولة في حياتي لتحقيق أحلامي.

التضحية بالمنتخب

ويروي شيركو في حديثه: أنا من الاشخاص الذين يفكرون بطريقة أخرى، حيث كنت لا أرغب أن أذهب للمنتخب خلال دعوتي في المباريات الودية، والسبب وراء ذلك هو من اجل الحصول على فرصة اللعب اساسياً، لان في مباريات الفيفا دي جميع اللاعبين في فريقنا يذهبون لمنتخبات بلدانهم، انا كنت افضل البقاء، لان منتخب العراق لا يمتلك اعلاماً قوياً في اوربا، بالإضافة الى أنني كنت أفكر بأن ذهابي الى المنتخب سوف لن أحصل على الفرصة الكاملة باللعب.

حياة مختلفة

وعن حياته الجديدة في اوربا، يجيب شيركو : لقد تغيرت كثيراً، في أوربا الحياة مختلفة من كل شيء، كل شيء رائع في سويسرا، لديهم دوري قوي وملاعب لا توصف، وللأسف نحن بعيدون كل البعد عن هذا التطور والحياة التي رأيتها هنا.

وتحدث شيركو عن طموحاته: طموحي الوصول بعيداً في اوربا، وسأقاتل من اجل تحقيق حلم الطفولة، والبداية لابد ان تكون من العودة القوية في الموسم المقبل.

لا يتابع دورينا

وأضاف : منذ ابتعادي عن العراق، فأنا لم اشأهد واتابع المباريات التي تقام هنا، فقط اتابع مباريات المنتخب، ومنذ احترافي في سويسرا، لم يسأل عليّ احد من اللاعبين، ولم اتواصل مع احد بشكل مستمر، ولكنني حريص دائما على متابعة اخبار نادي الشرطة الذي نشأت فيه، وفي بعض الأحيان اتواصل مع جمهور الشرطة، وهو جمهور يستحق كل التحية والتقدير.

حظوظ الأسود

وعن حظوظ منتخبنا الوطني في نهائيات اسيا 2019، أكد شيركو: نمتلك مجموعة من اللاعبين في المنتخب، ما ينقصهم هو التحضير الجيد للبطولات، أعتقد أننا نذهب في كل بطولة مرشحين على المنافسة، اتمنى التوفيق لهم في النهائيات، ولكن نحتاج الى الكثير من العمل للمنافسة على الكأس.

 

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 7381   تاريخ الإضافـة 20/05/2018 - 06:33   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 01:18   رقم المحتـوى 56997
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015