18/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
اهتمامات الصحف العراقية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 13- 11-2018
اهتمامات الصحف العراقية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 13- 11-2018
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن

تناولت الصحف العراقية الصادرة اليوم الثلاثاء عدد من المواضيع المهمة فقد ابرزت

 

صحيفة الزوراء

(أكدت موقفها الثابت في اختيار الوزراء وفق المقاسات المهنية والوطنية … سائرون تؤكد طرح مرشحي باقي الوزارات الاسبوع المقبل وتنفي اتفاقها مع الفتح بشأن الداخلية)

(الامارات تستقبل الرئيس العراقي بـ21 اطلاقة مدفعية ترحيبا به … محمد بن زايد يبحث مع الرئيس برهم صالح التحديات بالمنطقة العربية)

(هيئة الرئاسة اعتمدت التوافق والتخصص والرغبة في تشكيل اللجان … الحراك الجديد تؤكد عدم وجود عدالة في عملية توزيع اعضاء اللجان النيابية)

(الحلبوسي يؤكد للبنك الدولي ضرورة إدامة المشاريع لتوفير فرص العمل للشباب)

 

 

صحيفة المدى

(مدن الأنبار تناقش تدوير مخلّفات الحروب والمساهمة بإعادة الإعمار)

(البرلمان يناقش موازنة 2019 مع وزير الماليّة ومحافظ البنك المركزي)

(اللجنة القانونيّة والمفوضيّة تبحثان مواعيد الانتخابات المحليّة قبل اقتراحها على الحكومة)

(صالح من الإمارات: حريصون على تمتين العلاقات مع أبو ظبي)

 

صحيفة الزمان

(إستفحال تقسيم المساحات الخضر ينذر بكارثة بيئية غير محمودة العواقب)

(إعفاء الفلاحين والمزارعين من بدل الإيجار السنوي)

(الرافدين يصرف سلفاً جديدة تصل إلى 7 ملايين دينار)

(توفير منح لنيل الدكتوراه بتخصص الإقتصاد في بريطانيا )

(فلاحو الإصلاح يطالبون بحفر آبار إرتوازية لمعالجة شح المياه)

 

مقالات

صحيفة الزمان

نشرت مقال بعنوان (الغاية في العطر والوسيلة في الدين  )

قال فيه الكاتب محمد حسب

لا يزال هذا السؤال يشغل عقول المفكرين والباحثين وعلى الرغم من ان النتيجة ظهرت قبل قرون بأن الدين هو الغاية وكل الوسائل التي توصل اليه يجب ان تكون طاهرة، لكن في ديننا الحنيف اتضح ان البعض يستخدمه كوسيلةً لجمع المال وطريق للوصول خلاله للسلطةِ.

الامثلة على ذلك كثيرةُ، اولها ساستنا و”بعض” رجالات الدين المرتزقة واخرها طريقة لربما تفاجأنا بها قليلاً حيث نقف مستغربين شعبنا عندما يؤله طبقة جديدة تدعى طبقة “مطربي الدين” او (الرواديد). صحيح ان الانسان بطبيعته يميل الى النغم، لكن خطأ ان يطرب الانسان ويرمي كل ما بجيبه على خشبة مغني مخمور. وبمثل هذا استطاعت هذه الطبقة الاستخفاف بعقولنا وجمع المال واكتساب الشهرة عبر سذاجة بسطائنا.

هذه الطبقة استغلت عواطف البسطاء وما اكثرها في مجتمعاتنا لسلب اموالهم بطريقة “اشتري عطري وتدخل الجنة”. نعم، انها كذلك، فخلال متابعتي لمواقع التواصل الاجتماعي وجدت الكثير من مستخدمي الفيسبوك يعتبرون هذا العطر هو “مستحب” و”يجب” التعطر به اثناء التعبد كي يبارك الله بأعمالنا. انها هرطقة حديثة يا سادة.

استغربت لأن اغلب هؤلاء المستخدمين هم من طبقة تُعتبر نفسها مثقفة، ثم تريثت لوهلة، فوجدت بأن هذه الثلة لا تعرف للثقافة طريقاً. لكن المشكلة انهم كثر. وبعددهم هذا لربما يعملون الدعاية او الـ (بروباكاندا) لمنتج هذا الانسان المستخدم، اقول مستخدم واقصدها، والحليم تكفيه الاشارة.

فهذه الايام اطلق هذا المستخدم والمدعو الرادود حيث اعتبر هذين الحرفين اسماً لشركته التي تنتج عطراً يفوق سعر القنينة الواحدة المئة دولار امريكي. وهو يستخدم افضل طريقة ترويج لتسويق بضاعته وهي استخدام القضية الحسينية كوسيلة ممتازة لبيع اكبر عدد ممكن من قناني عطره. حيث يضع على قنينة العطرشعار يرمز لثورة الامام الحسين (ع) وايضاً يضع اسمه التي اتخذها هي الاخرى اسماً لشخصه لتسويق نفسه. نعم، ان صوته جميل، لكن ليس اجمل من صوت الكثير من الطيور المحرمة.

لا اريد ان اقف متفرجاً لما يحصل من مهازل يحاول الساسة والبعض من هذه الطبقات الشاذة امثال صاحب الشركة اعلاه، بل وجب القول وحان الوقت لأخبار القليل ممن يسمع، فعلى الرغم من انني مدرك ثمن هذا الكلام، ولربما سيعتبر الكثير بأني اهاجم مذهبا انا منتمياً اليه، والصحيح انني ادافع عن دين ومذهب وعقيدة تريد هذه الطبقة المستخدمة من قبل اجهزة مخابرات دولية تحقيق اهدافها التجهيلة والمكسبية من خلالها. بالضبط كما استخدم جهاز المخابرات النازي (الجيستابو) شركة هوكو بوس لدعم المشروع النازي وكذلك لتغطية جرائم النظام اثناء الحرب العالمية الثانية ولا تزال.

لكننا لن نضعف او نهاب تلك الطرق التي تستخدمها تلك العصابات السياسية ومافيات الدين ومليشياتهم، ونأمل دائما بأن جيلنا القادم وشبابنا الواعي يدرك يوماً قذارة تلك الانظمة المنظمة بأحكام وعملها الرذيل واستخدامها للدين كوسيلة لكسب المال وطريقة ناجحة لتجهيل الانسان.

فأحذروا وسيلة الدين يا اخوة.. والله من وراء القصد عليم..

((وعلى الله قصد السبيل ومنها جائر ولو شاء لهداكم اجمعين))

 

صحيفة المدى

نشرت مقال بعنوان (صحوة الفتلاوي )

قال فيه الكاتب علي حسين

أخبرتنا"الزعيمة"حنان الفتلاوي أنها عاشت سنواتها السابقة مظلومة تعاني من الإهمال، والسبب قناة العراقية التي كانت تقاطع أخبارها، وقالت في تعليقها بحسرة"اسأل مجرب ولا تسأل حكيم".. وقبل أن يعتقد البعض أنني أدافع عن قناة العراقية، أحيله الى عدة موضوعات كتبتها في هذا المكان أنتقد عمل القناة وانحيازها الكامل للحكومة وخصوصا في السنوات الثماني التي تولى فيها السيد نوري المالكي رئاسة الوزراء، في ذلك الوقت كتبتُ أول مقال وكان بعنوان"تلفزيون أبو إدريس"عن سيطرة ياسين المجيد على القناة وتحكمه في شاشتها.وقبل هذا التصريح"الظريف"، كتبت الفتلاوي على صفحتها تسأل من هم الرموز الوطنية، وهل يعتبر أي نقد لأي مسؤول إساءة، وهو كلام جميل ومعقول، إلا أن للعبد الفقير صاحب هذا العمود بعض الملاحظات، خصوصاً بسبب ما عاناه هذا الشعب المغلوب على أمره من عذابات ومآسٍ وخراب بسبب تقلب العاملين في السياسة وقفزاتهم ذات اليمين وذات الشمال خلال السنوات الماضية التي كانت فيها حنان الفتلاوي تظهر على قناة العراقية مرة تشتم المتظاهرين بأنهم مجموعة من البعثيين ومن السرّاق، بعدها توالى الظهور المستمر للسيدة الفتلاوي على قناة العراقية حصراً لتخبرنا أن الفشل الأمني لايتحمله السيد القائد العام للقوات المسلحة، وإنما الكتل السياسية، وأكثر من مرة ومن على شاشة العراقية دافعتْ عن إنجازات حكومة المالكي متهمة الذين يتحدثون عن الفساد بأنهم يمثلون أجندات أجنبية، ويمكن لكل معترض أن يذهب بجولة إلى سطح السيد غوغل ليشاهد السيدة النائبة وفي أعلى الصورة لوكو قناة العراقية.
كلام السيدة الفتلاوي يوحي وكأنها لم تكن لها علاقة بما جرى من خراب للبلاد خلال ثماني سنوات عجاف، للاسف بعض ممن كان يحاول إقناع العراقيين ومنهم الفتلاوي بأن السيد نوري المالكي الأقدر على إدارة البلاد، يتحدثون اليوم جهاراً نهاراً عن الأخطاء التي ارتكبت في زمن نوري المالكي نفسه، دون أن يخبرنا احد منهم هل راجع مواقفه وقناعاته ووصل الى هذه النتيجة، وبالتالى على حنان الفتلاوي أن تعلن مراجعاتها تلك بشجاعة، وتخبرنا بانها كانت تكذب على العراقيين حين كانت تدافع عن سياسات نوري المالكي.
التحولات حقّ أصحابها، لكن من حقّنا أن نفهم أسبابها، ليس من حق أولئك المالكيين السابقين والمالكيات الذين كذبوا علناً وقالوا أن لابديل عن نوري المالكي أن يفلتوا بكذبتهم، ويظنّوا أننا لا نعرف الكثير عنهم.

 

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=60067
عدد المشـاهدات 731   تاريخ الإضافـة 13/11/2018 - 08:45   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 04:16   رقم المحتـوى 60067
 
محتـويات مشـابهة
الخطوط العراقية توقف رحلاتها إلى مطار دبي بعد غرقه
غدا الثلاثاء.. منتخبنا الاولمبي يستهل مشواره في نهائيات آسيا بمواجهة تايلاند
الخطوط الجوية العراقية تعلن استئناف رحلاتها المباشرة
مفتن الرياضة العراقية وجماهيرها الوفية يثقون كثيراً بمدربي ولاعبي المنتخب الأولمبي،
المحكمة الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين وتعده موافقا للدستور
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا