عبد المهدي ........ بذكرى فاجعة حلبجة ستبقى رمزا للفداء وشاهدا
أضيف بواسـطة

وكالة ألأنباء العراقية المستقلة ـــ بـــغـــــداد

قال رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، إن حلبجه كانت وستبقى رمزا للفداء وشاهدة على بشاعة الدكتاتورية، فيما عزى الشعب الكردي والعراقيين عموما بذكرى فاجعة المحافظة.

وذكر عبد المهدي في بيان، أننا "نستذكر اليوم فاجعة حلبجه، حيث حملت ذاكرتنا القريبة آلاماً لا تنسى، وجراحاً غائرة تركتها همجية الدكتاتورية حين قررت أن تهاجم الأبرياء بالغازات الكيماوية السامة، في جريمة إبادة جماعية، ذهلت لروعها الإنسانية جمعاء وهزت ضمير العالم، وكان يوماً أسودَ آخر في سجل جرائم البعث ألصدامي بحق أبناء شعبنا الكردي الذي عانى الأمرين أسوة ببقية العراقيين الذين تعرضوا لجرائم القتل والتدمير والإبادة الجماعية".

وبين أن "حلبجة كانت وستبقى رمزا للفداء وشاهدة على بشاعة الدكتاتورية، لكن عزاءنا أن الشعب العراقي بكل أطيافه  قد خرج بعد فاجعة حلبجة، وهو أكثر تلاحماً ومنعة تجاه التسلط، وأكثر عزيمة على الاقتصاص من الجلّاد".

وأردف قائلاً: "لشهداء حلبجة الرفعة والسمو والخلود ولذويهم الصّبر والفخر والسلوان، ولأبناء شعبنا الكردي خالص التعازي بهذه الذكرى الأليمة ولتضحياته الجسام فقد قدم قرابينه لتختلط بباقي شهداء العراق من أجل الحرية والديمقراطية والعيش المشترك، في عراق واحد مستقل".انتهى

 

تحرير ـــ محمد إبراهيم السوداني

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 979   تاريخ الإضافـة 16/03/2019 - 10:37   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 14:54   رقم المحتـوى 64110
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015