الدفاع المدني تصدر توجيهات لإدارات مدن الألعاب الترفيهية
أضيف بواسـطة

{وكالة الأنباء العراقية المستقلةــــــــ بغداد \} أصدرت مديرية الدفاع المدني العامة، السبت، مجموعة توجيهات إلى إدارات المدن الترفيهية ومدن الألعاب، خاصة باحتفالات عيد الفطر المبارك.

وذكرت المديرية في بيان تلقت {وكالة الأنباء العراقية المستقلة} نسخة منه، ان "من متطلبات الوقاية والسلامة للمناطق الترفيهية ومدن الألعاب ضرورة الإدامة والصيانة الدورية لكافة المعدات والألعاب الخاصة بمدن الألعاب، وضرورة وجود مختصين فنين للألعاب ذات البرمجة الالكترونية للتدخل الفوري أثناء حدوث اي خلل الكتروني".
وأضاف البيان، "من الضروري فحص الألعاب المصنوعة من المواد الحديدية والتأكد من عدم استهلاكها نتيجة الاحتكاك أو وجود اي تحدبات او نتوءات تسبب الأذى لمستخدميها، وفحص السلاسل الحديدية او الأربطة النسيجية التي تكون جزء أساسي لبعض الألعاب والتأكد من سلامتها، وفحص كل جزء من أجزاء الألعاب على حدة سواء منها الحركية او اللولبية او العجلات او السلاسل والتوصيلات الكهربائية".
وأكد، "ضرورة التأكد من صيانة الزوارق المائية او اليخوت وإدامتها وعدم تحميلها أكثر من الحد المقرر لها ولأي سبب كان مع ضرورة توفير غطاسين وزوارق طوارئ عند حصول اي طارئ، ومتابعة المواطنين الزائرين لحدائق الحيوانات وإرشادهم بعدم التقرب من الحيوانات المفترسة اكثر من المسافة المحددة لهم".
وشدد، على "التأكد من وصول نداءات الإذاعة الداخلية للمدن الترفيهية لكافة اجزائها بغية استخدامها عند الحالات الطارئة، وضرورة قيام مفارز وزارة الصحة بفحص الطعام الذي يقدم من الأكشاك لتلك المدن والتأكد من شروطه الصحية، وصيانة كافة التوصيلات الكهربائية وعدم تركها مكشوفة لتجنب العبث فيها وحصول حوادث متوقعة".
وأشار البيان، الى "ضرورة تدريب العاملين في مدن الألعاب على كيفية استخدام مطافئ الحريق وإجراءات الإسعافات الأولية عند حصول اي حادث ولحين وصول الأجهزة المختصة، ووضع علامات دلالة تعريفية إرشادية للمواطنين تساهم في توعيتهم عند استخدام الألعاب وكذلك كيفية الخروج عند حصول اي حادث".
ولفت، إلى "أهمية التنسيق مع الدوائر المختصة مثل (الدفاع المدني ، الإسعاف الفوري ، وشرطة النجدة) لتكون متواجدة وجاهزة داخل هذه الأماكن وبالتالي تأدية واجباتها بشكل سريع عند حصول اي حادث، وضرورة الاتصال السريع بسيطرة الدفاع المدني (115) مجانا من اي هاتف محمول او ارضي عند حصول اي طارئ".انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 485   تاريخ الإضافـة 01/06/2019 - 11:42   آخـر تحديـث 26/08/2019 - 12:04   رقم المحتـوى 65764
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015