وزير التجارة يعلن انتهاء حملة تسويق محصول الحنطة في تسع محافظات
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة ــــــــــ بغداد \

أعلن وزير التجارة، محمد العاني، الاثنين، انتهاء حملة تسويق محصول الحنطة في تسع محافظات، موجها الشكر والعرفان لرئيس الوزراء لدعمه في إنجاح الحملة.
وقال العاني، في بيان تلقت /وكالة الأنباء العراقية المستقلة/ نسخة منه: "إلحاقا بإعلاننا في (10 نيسان 2019) ببدء الموسم التسويقي لعام 2019 الخاص باستلام محصول الحنطة المحلية من المزارعين، ونظرا لانتهاء الكميات المسوقة إلى مواقعنا تقرر إيقاف عمليات استلام محصول الحنطة المحلية من المزارعين (التسويق ) لعام 2019".
وأضاف، أن "الإيقاف يشمل جميع الفروع والمراكز التسويقية التابعة للمحافظات التالية اعتبارا من نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء (12 حزيران 2019)، (البصرة ـ ميسان (ما عدا موقع استلام مطار البتيرة ـ ذي قار (ما عدا موقع استلام مطار الدهيمي ـ المثنى ـ الديوانية ـ واسط ـ النجف ـ كربلاء ـ بابل (ما عدا سايلو الحلة الجديد والمجمع ألمخزني في المرادية)".
وتابع الوزير، أن "في حال وجود كميات من الحنطة المحلية لدى المزارعين لم يتم تسويقها لحد الآن، يتم حجرها لديهم وسيتم تدقيق هذه الكميات من قبل لجان وزارية لتأييد كونها ضمن المساحات الزراعية وفق استمارات أعدت لهذا الغرض"، لافتا إلى أنه "سيتم رفض أي كمية (مهربة أو مدورة وغير أصولية) وسيتعرض للعقوبات من يقوم بذلك".
وختم حديثه قائلا: "وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر والعرفان والتقدير لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ولجميع الجهات الساندة التي ساهمت في دعم وإنجاح حملة التسويق لهذا العام والتي تعتبر نموذجية من حيث الكميات المستلمة ونوعياتها وسرعة انجاز معاملات الاستلام وصرف المبالغ والتي تتعد 72 ساعة وفي بعض الأحيان أقل من ذلك، إضافة إلى استيعاب كافة الكميات داخل وخارج الخطة الزراعية".انتهى2

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 2014   تاريخ الإضافـة 10/06/2019 - 13:15   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 20:17   رقم المحتـوى 65945
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015