إيران: مستعدون لتوفير حاجات الدفاع الجوي العراقي في جميع التخصصات
أضيف بواسـطة

{وكالة الانباء العراقية المستقلة متابعة} أعلن قائد قوة الدفاع الجوي التابع للجيش الإيراني، العميد علي رضا صباحي فرد، خلال استقباله مسؤولا عسكريا عراقيا رفيع المستوى، استعداد ايران الكامل لتوفير حاجات الدفاع الجوي العراقي في جميع التخصصات.

وخلال استقباله رئيس الجانب العراقي في اللجنة المشتركة للتعاون العسكري بين البلدين اللواء طارق عباس إبراهيم عبد الحسين، قال العميد صباحي فرد، أن للبلدين إيران والعراق الكثير من الأمور والأسباب الداعية للوحدة والتضامن والعمل من أجل تعزيز القدرات الإسلامية في المنطقة حيث أن المشتركات الدينية تعد من اهم هذه الأسباب.
وأضاف، ان "ايران والعراق هما جزءان من جسد الأمة الإسلامية الواحدة والعالم الإسلامي حيث ان الحدود السياسية والجغرافية لا يمكنها ان تفصل بينهما، وكما نعلم جميعا لا توجد هنالك حدود فاصلة بين الشعبين الإيراني والعراقي في مسيرة أربعينية الأمام الحسين {ع} القيمة والرائعة".
وتابع العميد صباحي فرد، ان "قوة الدفاع الجوي لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بفضل الباري تعالى والتوجيهات الحكيمة للقائد العام للقوات المسلحة والاعتماد على النخب العلمية والخبراء التقنيين والعملانيين الاكفاء قد بادروا الى انتاج مختلف منظومات الدفاع الجوي ومنها الرادارات التكتيكية والثابتة والمنظومات المدفعية والصاروخية ومعدات جمع الاشارات ومعدات الحرب الالكترونية والطائرات المسيرة مع المهمات المختلفة في الذبذبات والمديات".
وأشار قائد قوة الدفاع الجوي الإيراني الى محاور تعاون الدفاع الجوي بين إيران والعراق قائلا، اننا على استعداد عبر تشكيل لجان خبراء لتوفير الأرضية وتطوير التعاون المتبادل في جميع المجالات".
وأضاف، ان "الدفاع الجوي الايراني وبالاعتماد على خبراء البلاد في مجال التصنيع والدعم القتني لمنظومات الدفاع الجوي، على استعداد كامل لتوفير حاجات الدفاع الجوي العراقي في جميع التخصصات".انته

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 586   تاريخ الإضافـة 23/06/2019 - 12:22   آخـر تحديـث 10/12/2019 - 22:28   رقم المحتـوى 66192
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015