لجنة برلمانية: غياب الرقابة الحكومية على المنتج المحلي أدت لارتفاع الأسعار
أضيف بواسـطة

وكالة الانباء العراقية المستقلة بغداد \

عزت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، الخميس، ارتفاع أسعار المنتج المحلي إلى غياب الرقابة الحكومية.
وقال رئيس اللجنة، سلام ألشمري في بيان تلقت /وكالة الانباء العراقية المستقلة/ نسخة منه، إن "اللجنة بتواصل مستمر مع الجهات المعنية لمراقبة وكبح جماح ارتفاع أسعار بعض المنتجات الحيوانية والزراعية في الأسواق".
وأضاف ألشمري، أن "تشجيع المنتج المحلي وزيادة انتاجه ليغطي السوق المحلية أمر مهم وحيوي في ظل المطالبات المستمرة من الفلاحين والمزارعين والمنتجين بهذا الامر ولتوفير العملة الصعبة والتي كانت تذهب لمنتجات لها مثيلها في البلاد".
وبين، أن "هذا الامر ليس معناه قيام بعض ضعاف النفوس باستغلال هذا الدعم ورفع اسعار بعض المنتجات، لتجد هناك من يطالب بفتح الاستيراد مرة اخرى".
وشدد الشمري، أن "ماحصل خلال الايام القليلة الماضية من ارتفاع لاسعار بيض المائدة مثلا تتحمله الجهات الحكومية المعنية بضعف المراقبة والتي استغلت لرفع سعره".
وطالب رئيس اللجنة، الحكومة بـ"تفعيل الرقابة الاقتصادية بجميع الاسواق مع القيام بجولات تفتيشية مستمرة للحقول والمعامل والمصانع من اجل تفادي اي زيادة في الاسعار تؤثر بشكل سلبي على اصحاب الدخل المحدود والتي نسعى لمساعدتهم وزيادة مدخولاتهم".
وشهدت الاسواق المحلية خلال الايام القليلة الماضية ارتفاعا باسعار بيض المائدة المحلي ادت الى مطالبات شعبية بمقاطعته وعدم شرائه.انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1086   تاريخ الإضافـة 27/06/2019 - 10:32   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 20:50   رقم المحتـوى 66305
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015