ظريف: إيران لانتظر خروج ترامب من الرئاسة
أضيف بواسـطة

{وكالة الانباء العراقية المستقلة متابعة} أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، أن إيران ليست بانتظار خروج دونالد ترامب من الرئاسة بالولايات المتحدة الأميركية

وفي حوار صحفي على هامش زيارته الحالية الى نيويورك، وتعليقا على تصريحات بعض المسؤولين الأوروبيين الذين طلبوا من إيران التريث في خفض التزاماتها النووية حتى انتهاء ولاية ترامب الرئاسية لعل الرئيس الأمريكي القادم بعد ترامب يقرر العودة الى الاتفاق النووي من جديد، قال ظريف إن "إيران لاتنتظر خروج ترامب من الرئاسة {بالولايات المتحدة الأميركية{. فليس هناك أي بلد حكيم يبني سياسته على أساس شيء لا يمكن السيطرة بأي شكل من الأشكال".
وفيما يتعلق بالمفاوضات مع أميركا، أوضح ظريف بان إيران لم تترك طاولة المفاوضات بل إن الاميركيين هم الذين تركوها وبإمكانهم العودة ويعرفون كيف يعودون اليها.
وحول مزاعم الاميركيين بشأن ما يصفونه باقتراب إيران من صنع القنبلة الذرية قال، لو كنا نسعى وراء صنع القنبلة الذرية لقمنا بذلك في ذلك الوقت الذي دفعنا ثمنه ، لكننا لم ولن نسعى وراءه لا في ذلك الوقت ولا ألان لان قائد الثورة الإسلامية أصدر فتوى بحرمتها ومن جانب أخر لا نعتبر ان القنبلة الذرية تجلب الأمن.
وحول ناقلة النفط الإيراني المحتجزة من قبل القوة البحرية البريطانية في المياه الدولية لجبل طارق قال، ليس لبريطانيا اي حق في توقيف الناقلة الحاملة للنفط الإيراني اذ ان تصرفهم هذا يعد محض قرصنة بحرية.
وقال، ان هنالك مبدا اساسيا وبديهيا في القانون وهو انه لا احد ينتفع من خرق القانون. فالايرانيون يريدون العيش بسلام وهدوء ولكن بعزة وشرف.
يذكر ان وزير الخارجية الايراني تحدث في اجتماع المجلس الاقتصادي -الاجتماعي للامم المتحدة ومن المقرر ان يلتقي الأمين العام للمنظمة انتونيو غوتيريش.
وسيغادر ظريف نيويورك بعدها الى العاصمة الفنزويلية كاراكس للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز.انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 200   تاريخ الإضافـة 18/07/2019 - 09:18   آخـر تحديـث 20/09/2019 - 14:44   رقم المحتـوى 66925
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015