رؤساء البرلمان العراقي يناقشون منعطفات العملية السياسية في ظل تصاعد الصراع بالمنطقة
أضيف بواسـطة

وكالة الانباء العراقية المستقلة بغداد} ناقش رؤساء مجلس النواب العراقي، المنعطفات التي تمر بها العملية السياسية في ظل تصاعد الصراع في المنطقة

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، تلقت {وكالة الانباء العراقية المستقلة} نسخة منه، ان "الجبوري استقبل، بمنزله في بغداد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورؤساء مجلس النواب العراقي منذ عام 2005 { حاچم الحسني ومحمود المشهداني وإياد السامرائي وأسامة النجيفي}.
وأضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة ، وما تمر به من منعطفات في ظل تصاعد حدة الصراع في الشرق الأوسط، وسبل تخفيف تداعياتها على البلاد"، مؤكدين على ضرورة "الحفاظ على العملية السياسية وتصحيح مساراتها بما ينعكس بشكل ايجابي على الوضع العام في البلاد ، والنأي بالعراق عن الصراعات الإقليمية".
وأشار البيان الى ان "الحاضرين ناقشوا ملف أجراء انتخابات مجالس المحافظات وأهمية الإسراع بحسم التعديلات على قانون الانتخابات، وضرورة البناء على الانجازات التي تحققت بتشريع عدد من القوانين المهمة التي نص عليها الدستور".
وتابع البيان ان "اللقاء تناول ‏الأوضاع الأمنية والمستجدات الحاصلة في حزام بغداد ومنها منطقة الطارمية"، مشددين على ضرورة "التعاون بين القوات الأمنية والأهالي لضبط الأمن ومنع التنظيمات الإرهابية من العبث بأمن البلاد".انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 249   تاريخ الإضافـة 22/07/2019 - 08:55   آخـر تحديـث 14/10/2019 - 06:33   رقم المحتـوى 67011
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015