المنتجات النفطية تخصص 50 لتراً شهرياً من النفط الأبيض للعوائل النازحة
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} خصصت شركة توزيع المنتجات النفطية حصة شهرية مجانية من النفط الأبيض للعوائل النازحة المتواجدة ضمن المخيمات المتواجدة في محافظات { نينوى ، كركوك} إضافة إلى المخيمات المتواجدة في محافظات إقليم كردستان لغرض تذليل صعوبات العيش وتوفير الخدمات ومراعاةً للظروف الإنسانية وكذلك لقرب حلول فصل الشتاء

وقال وكيل مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين في بيان، تلقت {وكالة الأنباء العراقية المستقلة} نسخة منه، أن" الحصة المخصصة للنازحين من مادة النفط الأبيض بلغت {200} لتراً لكل عائلة نازحة {مجاناً} بواقع {50} لتر شهرياً يتم دفع أقيامها من حسابات اللجنة العليا للإغاثة".
وأشار إلى أن" تلك الكميات يتم تجهيزها من خلال لجان مشتركة من ملاكات الفروع التوزيعية والتفتيشية التابعة للشركة في تلك المحافظات مع ممثلي وزارة الهجرة والمهجرين وبالتنسيق مع الدارة المحلية للمنطقة".
وأوضح طالب ان" الشركة اعتمدت التجهيز من مصفى كار وفي حالة عجزه تعتمد مستودعات كركوك في تأمين حصة مخيمات محافظتي أربيل ودهوك إضافةً الى اعتماد مصفى بازيان وفي حالى عجزه يتم اعتماد مستودعات كركوك لغرض تأمين حصة مخيمات السليمانية".
من جهته بين مدير هيأة التجهيز احسان غانم أن" اللجنة المؤلفة قد حددت آلية مناسبة لتوزيع النفط الأبيض على النازحين من خلال { محطة حكومية ، وكلاء جوالين ، سيارات مزودة بعدادات نظامية}، حيث يتم تزويد اللجنة بتقارير نصف شهرية وشهرية بالكميات المجهزة الى المخيمات التي تحتوي على أعداد العوائل لضمان تحقيق العدالة في عملية التوزيع".
واكد أن" الشركة تأخذ على عاتقها تذليل كل أعباء النزوح قدر تعلق الأمر بها وتتمنى انتهاء هذه الازمة بأسرع وقت ممكن وعودة العوائل النازحة الى مدنها الأصلية".
يذكر ان وزارة النفط ومن خلال شركة التوزيع مستمرة بتجهيز المنتجات النفطية للنازحين من خلال وضع خطط تجهيزية لتغطية احتياجاتهم في ظل الظرف الإنساني الذي يواجهونه من أجل مساعدتهم على العودة الى الحياة الطبيعية في مدنهم المحررة. انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1020   تاريخ الإضافـة 12/11/2019 - 11:49   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 09:06   رقم المحتـوى 69114
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015