مقترحان لدفعها.. لجنة العمل توضح سبب تعثر توزيع منحة الطوارئ
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ......................
انتقدت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النيابية، الاثنين، تعثر الية توزيع منحة الطوارئ بين الأسر المتضررة من اجراءات الحظر.
وقال عضو اللجنة اسعد عبد السادة العبادي، إنه "كان من المؤمل توزيع المنحة بين المواطنين المتضررين من حظر التجوال لمنع تفشي فيروس كورونا في البلد مطلع الشهر الحالي، الا انها تأخرت بسبب تعثر الية توزيعها".
واضاف ان "الحكومة كانت تنوي توزيع المنحة البالغة 250 الف دينار على 12 مليون مستفيد، سجلوا وفق استمارة اطلقت عبر الموقع الالكتروني للأمانة العامة لمجلس الوزراء بعد ملء المعلومات الشخصية لهم"، مبيناً انه "تم تخصيص الاموال اللازمة لذلك والمقدرة بـ600 مليار دينار من وزارة المالية استعداداً لتوزيعها بين المواطنين".
وتابع العبادي أن "دفع تلك المبالغ عن طريق المصارف يحتاج الى اصدار بطاقات كي كارد للمواطنين، ما يتطلب جهدا ووقتا واموالا، في ظل الظروف الحالية التي يعيشها البلد بإعلان حظر التجوال الشامل والالتزام بالتباعد الاجتماعي والزام المواطن بالإرشادات الصحية، في حين ان المقترح الاخر هو التعاون بين وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والتجارة، من خلال توزيع هذه المنحة وفق البطاقة التموينية عبر وكلاء المواد الغذائية، ووفق الية الكترونية شبيهة بالآلية التي اعتمدت عام 2013 بتوزيع مبالغ مالية بين المواطنين تعويضاً عن المواد الغذائية".انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 187   تاريخ الإضافـة 01/06/2020 - 09:15   آخـر تحديـث 12/08/2020 - 12:34   رقم المحتـوى 74781
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015