Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء: نزوح نحو ثلث سكان شمال غزة إلى مناطق متفرقة بالقطاع
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,

ذكرت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الدكتورة علا عوض، في تصريح أن نحو ثلث سكان شمال غزة نزوحوا إلى مناطق متفرقة بالقطاع.

وأضافت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أنه يسجلون الحد الأدنى فقط من أعداد الوفيات بغزة، مشيرة إلى أن العديد من القتلى ما زالوا تحت الأنقاض وآخرون لم يتم التعرف عليهم.

وأكدت علا عوض أنهم يستندون في إحصاء الوفيات بقطاع غزة إلى أعداد القتلى الذين يصلون إلى المستشفيات.

وأفادت بأنه وحتى تاريخ 11 نوفمبر لا يزال 807 آلاف يقيمون في محافظتي غزة وشمال غزة.

وأوضحت أن نحو 400 ألف شخص نزحوا إلى محافظات وسط وجنوب القطاع منذ 7 أكتوبر.

وكان الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني قد أكد في بيان أن الفلسطينيين لا يزالون يقيمون في محافظتي غزة وشمال غزة والتي تشمل تجمعات أم النصر-القرية البدوية، بيت لاهيا، بيت حانون، جباليا ومخيمها، مخيم الشاطئ، مدينة غزة، مدينة الزهراء، المغراقة، وجحر الديك، بالرغم من البطش الذي تمارسه القوات الإسرائيلية من قتل للمدنيين وتدمير للمباني السكنية فوق رؤوس ساكنيها، ولكافة المرافق المدنية من مستشفيات ومدارس ودور عبادة ومخابز ومنشآت.

وقد الجهاز المركزي عدد السكان المقيمين في محافظتي غزة وشمال غزة حتى مساء 11 نوفمبر بـ807 آلاف فردا يمثلون نحو 152 ألف أسرة، وذلك من أصل 1.2 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في تلك المحافظات منهم 448 ألفا في محافظة شمال غزة، و754 ألفا في محافظة غزة قبل الحرب.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 493   تاريخ الإضافـة 21/11/2023 - 10:39   آخـر تحديـث 24/04/2024 - 19:07   رقم المحتـوى 101157
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015