Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات للكيان الصهيوني وأوكرانيا وتايوان
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون لتقديم مساعدات لأوكرانيا والكيان الصهيوني وتايوان بقيمة 95.34 مليار دولار.

وصوت أعضاء مجلس الشيوخ بأغلبية 66 صوتا مقابل 33 ليتم تجاوز 60 صوتا المطلوبة لتخطي العقبة الإجرائية الأخيرة.

ويتضمن التشريع 61 مليار دولار لأوكرانيا، و14 مليار دولار للكيان الصهيوني، و4.83 مليار دولار لدعم الشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادي، مثل تايوان، وردع العدوان الصيني.

بعد أشهر من المفاوضات الشاقة، صوت أعضاء مجلس الشيوخ بأغلبية 66 صوتا مقابل 33 ليتم تجاوز 60 صوتا المطلوبة لتخطي العقبة الإجرائية الأخيرة قبل النظر النهائي في مشروع قانون يرمي لتقديم مساعدات لأوكرانيا والكيان الصهيوني وتايوان.

وبذلك يصادق مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يقوده الديمقراطيون على مساعدات بقيمة 95.34 مليار دولار لأوكرانيا والكيان الصهيوني وتايوان الإثنين، وسط شكوك متزايدة بشأن مصير التشريع في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

ويجب أن يوافق مجلس النواب على التشريع قبل أن يتمكن الرئيس الديمقراطي جو بايدن من التوقيع عليه ليمر القانون.

لكن مشروع القانون قد يواجه خلافا طويل الأمد في مجلس النواب، إذ قال رئيس المجلس مايك جونسون إن الأغلبية الجمهورية التي ينتمي إليها تريد تدابير محافظة لمعالجة مشكلة التدفق القياسي للمهاجرين عبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقال جونسون في بيان صدر قبيل بدء التصويت في مجلس الشيوخ الإثنين “في غياب أي تغيير في السياسة المتعلقة بالحدود من مجلس الشيوخ، سيتعين على مجلس النواب مواصلة إعمال إرادته بشأن هذه الأمور المهمة”.

ويتضمن التشريع 61 مليار دولار لأوكرانيا، و14 مليار دولار للكيان الصهيوني فيما يشن حربا على المدنيين في غزة، و4.83 مليار دولار لدعم الشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادي، مثل تايوان، لمحاولة تقويض الصين.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 145   تاريخ الإضافـة 14/02/2024 - 11:30   آخـر تحديـث 26/05/2024 - 02:15   رقم المحتـوى 103413
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015