Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
منذ 7 أكتوبر .. الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع قتلاه في غزة إلى 573 قتيلا
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 

أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابة جنديين من وحدة الاستطلاع الخاصة ماغلان في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وارتفاع عدد قتلاه منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 573 قتيلا.


واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن عدد قتلاه ارتفع إلى 573 ضابطا وجنديا، منذ بداية الحرب على غزة، مشيرا إلى أن عدد جرحاه ارتفع أيضا ووصل إلى 2918.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الجمعة، عن مقتل جنديين وإصابة 4 من أفراد وحدة المظليين، بينهم ضابط.

وأمس السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وفاة الجندي أوري يعيش (27 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها الجمعة خلال عملية إطلاق نار عند مفرق رام منطقة كريات ملاخي.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن من بين القتلى "5 برتبة كولونيل (عقيد)، وهم أكبر ضباط قتلوا في المعارك في الذاكرة الحديثة".

وهؤلاء الضباط الكبار الخمسة هم:

• العقيد جوناثان شتاينبرغ، 42 عاماً، قائد لواء ناحال، وقُتل صباح يوم 7 أكتوبر خلال مواجهات مع المقاومة الفلسطينية في منطقة كرم أبو سالم بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

• العقيد روي ليفي، 44 عامًا، قائد الوحدة المتعددة المجالات، والمعروفة أيضًا باسم وحدة "الشبح"، وقُتل أثناء قتال قواته مع المقاومة الفلسطينية في بلدة رعيم الجنوبية.

• العقيد عساف حمامي، 41 عاماً، قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، وقُتل وهو خلال اشتباكات في كيبوتس نيريم، وتحتجز حماس جثته في قطاع غزة.

• العقيد إسحاق بن باسات، 44 عامًا، قائد القيادة الأمامية لقائد لواء جولاني، وقتل مع 9 جنود آخرين خلال معركة شرسة خاضتها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال في حي الشجاعية بمدينة غزة.

• العقيد احتياط ليون بار، 53 عامًا.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 155   تاريخ الإضافـة 18/02/2024 - 12:06   آخـر تحديـث 26/05/2024 - 15:33   رقم المحتـوى 103544
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015