السفيرة الأمريكية في بغداد: زيارة السوداني إلى واشنطن مهمة جدا
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,, 

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، مع السفيرة الأمريكية الينا رومانوسكي الأوضاع الأمنية والسياسية على الصعيدين الاربي والدولي والتعاون المشترك ، فيما وصفت السفيرة الأمريكية زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المرتقبة إلى واشنطن بالمهمة.

وذكر بيان لمستشارية الأمن القومي العراقي، أن "الأعرجي، استقبل بمكتبه السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي لبحث آخر مستجدات وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وآفاق التعاون والشراكة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف أن "اللقاء بحث أيضا القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، بضمنها ملف مخيم الهول واستمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب".

وأعرب الأعرجي خلال اللقاء، عن "تفاؤله بزيارة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، المرتقبة إلى واشنطن، مشيرا إلى أن الزيارة ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين.

أشار ، إلى أن "اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية مهمة وشاملة ولاتختص فقط بالجانب الأمني، وإنما تشمل جميع المجالات، مؤكدا على أهمية سحب الدول لرعاياها من مخيم الهول وتجفيف منابع الإرهاب البشرية والمالية والإعلامية".

من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية، ان "زيارة رئيس الوزراء الى واشنطن مهمة جداً وأن البلدين باتجاه الاتفاق الأمني الثنائي، مبينةً أن "لجان البلدين مستمرة باللقاءات بخصوص مهمة التحالف الدولي".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 157   تاريخ الإضافـة 09/04/2024 - 19:03   آخـر تحديـث 25/06/2024 - 18:03   رقم المحتـوى 104924
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015