دولة أوروبية تبدي استعدادها للتعاون مع العراق في مجال مكافحة المخدرات
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,, 

أبدت ألمانيا، اليوم الثلاثاء، استعدادها للتعاون مع العراق بمجال مكافحة المخدرات


وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن "وفد لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية برئاسة النائب عدنان برهان الجحيشي وعضوية النائبين زينب الجياشي، وفيان عبد العزيز، زار الجمهورية الألمانية للاطلاع على تجربة ألمانيا في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تشريعيا ورقابيا، فضلا عن الاطلاع على المؤسسات المختصة بمكافحة هذه الظاهرة والتباحث بشأن إمكانية تعزيز التعاون بين العراق وألمانيا في هذا المجال".

وأضاف البيان، أنه "شارك بالزيارة القاضي وليد إبراهيم قاضي محكمة التحقيق المركزية المختص بنظر قضايا المخدرات في الرصافة وجمال المحمداوي مستشار رئيس الجمهورية وممثل رئاسة الجمهورية في مجلس النواب وصالح الضمد مستشار رئيس مجلس الوزراء ومهدي الساعدي مدير برنامج مكافحة المخدرات بوزارة الصحة العراقية وزارتي العدل والخارجية الألمانية بالعاصمة برلين".

ولفت إلى، أن "رئيس اللجنة وأعضاء الوفد المرافق طرحوا مجموعة من الأسئلة على المسؤولين الألمان حول عمل وزارتهم وكيفية الاستفادة منها في المؤسسات الحكومية العراقية المماثلة فيما يختص بملف المخدرات".

وتابع، أن "الوفد زار مكتبة البحوث في علم الجريمة التابع لمؤسسة إنفاذ القانون في برلين والتقى بعدد من كبار الباحثين المختصين في مكافحة المخدرات للمناقشة بشأن البحوث النفسية التي ممكن الاستفادة منها وتطبيقها وتم تزويد الوفد بعدد من الدراسات والبحوث في هذا الملف للاطلاع عليها".

وأبدى المسؤولون الألمان بحسب البيان، "تعاونهم الكامل من خلال تزويد الوفد بالمعلومات والخبرات التي يمتلكها بلدهم في ملف المخدرات واستعدادهم الكامل للتعاون الثنائي بين البلدين بهذا المجال".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 134   تاريخ الإضافـة 23/04/2024 - 19:10   آخـر تحديـث 15/06/2024 - 01:40   رقم المحتـوى 105275
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015