السوداني يحث على انهاء أعمال محطة كهرباء الأنبار
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,

حثّ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على إنهاء أعمال محطة كهرباء الأنبار، فيما أشار إلى أن الحكومة كل مستلزمات الإنجاز للمحطة.


وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء أجرى زيارة إلى مشروع محطة كهرباء الأنبار المركبة في ناحية الفرات، وذلك خلال زيارته المحافظة التي وصلها صباح اليوم الأربعاء".

وأضاف، أن "السوداني عقد في مقر المشروع، اجتماعاً مع الشركة المنفذة، واطلع على تفاصيل وسير الأعمال التنفيذية الجارية التي وصلت إلى مراحل متقدمة بالعمل، واستمع إلى طروحات الفريق الهندسي".

ووجه السوداني "بسرعة الإنجاز على وفق المواصفات المطلوبة"، مشدداً على عدم التعذر بأي تأخير بعد أن وفرت الحكومة كل مستلزمات الإنجاز للمحطة".

وأضاف البيان أن "الاجتماع شهد الاطلاع على وضع خدمة الكهرباء في عموم المحافظة، ومتابعة مشروع غاز عكاز الذي سيغذي محطة كهرباء الأنبار بالوقود بعد إنجازها".

وتابع أن "محطة كهرباء الأنبار تعد أحد المشاريع الستراتيجية المهمة، وبدأ العمل بها منذ عام 2013، وبسبب احتلال عصابات داعش الإرهابية للمحافظة، توقف العمل بالمشروع لمدة 8 سنوات تقريباً، وضمن نهج الحكومة في إزالة المعوقات عن المشاريع المتلكئة، تم استئناف العمل بالمشروع في شهر كانون الأول 2022، حيث بلغت نسبة الإنجاز اليوم 50%".

وأوضح أن "المحطة تتكون من أربع وحدات غازية بسعة (273) ميغاواط، ووحدتين بخاريتين (275) ميغاواط، ويهدف المشروع إلى تزويد الشبكة الوطنية بقدرة كهربائية مُقدارها (1640) ميغاواط، ويتم استخدام الغاز الطبيعي المحلي من حقل عكاز الغازي وقوداً لها، وبالتالي تقليل كلفة إنتاج الطاقة وضمان استقرار تجهيزها.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 84   تاريخ الإضافـة 24/04/2024 - 11:24   آخـر تحديـث 15/06/2024 - 01:54   رقم المحتـوى 105299
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015