بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 

وقّع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، على قانون المساعدة المالية الأمريكية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان وحلفاء للولايات المتحدة وحجمها 95 مليار دولار.

وقال بايدن خلال توقيعه على مشروع قانون التمويل الذي أيده بأغلبية كبيرة مجلس الشيوخ الامريكي بوقت سابق بعد جدل استمر نحو 6 أشهر "القانون الذي صدق عليه الكونغرس وأيده مجلس الشيوخ أمس، يحفظ أمن الولايات المتحدة بجعل حلفائنا أقوى"، مشيرا الى، ان "أوكرانيا استعادت نصف الأراضي التي استولت عليها روسيا التي تلقت الدعم من إيران وكوريا الشمالية".

وأضاف، "سنبدأ بإرسال المساعدات لأوكرانيا خلال ساعات بما يضمن أمن أوكرانيا وأوروبا"، مؤكداً، ان "شحن المساعدات سيبدأ في الساعات القليلة المقبلة".

وتابع بايدن "نقف جميعا ضد دكتاتورية بوتين الذي دفعنا بأفعاله لتقديم هذا الدعم لأوكرانيا، والقانون الذي اعتمده الكونغرس يقدم الدعم لإسرائيل أيضا التي تعرضت لهجمات إيران وحلفائها"، مضيفا "حزمة المساعدات ستمنح أوكرانيا وإسرائيل الإرادة والقدرات للانتصار".

وأشار الرئيس الامريكي الى ان الولايات المتحدة "تعمل منذ أشهر لإيصال المساعدات إلى غزة والقانون الذي اعتمد أمس يوفر مليار دولار من المساعدات لقطاع غزة" مؤكدا ان "القانون الذي وقعته للتو سيوفر مساعدات إضافية إلى سكان غزة".

وبين ان "المساعدات التي تضمنها القانون الجديد ستسهم في دعم الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونقلها سيبدأ في غضون الساعات القليلة المقبلة وهذا يصب مباشرة في مصلحة الأمن القومي الأمريكي".

وقال بايدن: "الديمقراطيون والجمهوريون متفقون على وجوب أن تقف الولايات المتحدة مع الحق".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 144   تاريخ الإضافـة 24/04/2024 - 19:08   آخـر تحديـث 16/06/2024 - 00:24   رقم المحتـوى 105327
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015