العراق ينفي استخدام أراضيه لاستهداف منشآت أرامكو السعودية
أضيف بواسـطة

وكالة الانباء العراقية المستقلة بغداد} نفت رئاسة الوزراء، اليوم الأحد، استخدام العراق أراضيه لاستهداف منشآت نفط سعودية

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت {وكالة الانباء العراقية المستقلة} نسخة منه: "ينفي العراق ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيّرة ،ويؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه وان الحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور ، وقد شكلت لجنة من الأطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات".
واضاف البيان: "يدعو العراق جميع الأطراف الى التوقف عن الهجمات المُتبادَلة، والتسبب بوقوع خسائر عظيمة في الأرواح والمنشآت".
وتابع: "تؤكد الحكومة العراقية بأنها تتابع باهتمام بالغ هذه التطوُّرات، وتتضامن مع أشقائها وتعرب عن قلقها من ان التصعيد والحلول العسكرية تعقد الأوضاع الإنسانيّة والسياسية، وتهدّد امننا المشترك والأمن الإقليميّ والدوليّ".
وأوضح البيان: "يجدد العراق دعوته الى التوجّه لحلِّ سلميّ في اليمن، وحماية أرواح المدنيّين، وحفظ أمن البلدان الشقيقة. ويدعو دول العالم، ولاسيّما دول المنطقة ، إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية والاضطلاع بمُبادرات تضع حدّاً لهذه الحرب التي لا رابح فيها، والتي لا تسفر سوى عن خسائر بشرية عظيمة، وتدمير البنى التحتية، والحيويّة".
وتعرضت منشآت ارامكو السعودية لهجوم جوي أمس السبت عبر طائرات مسيرة، حيث ذكرت شبكة سي أن أن عبر مصادر لها أن الطائرات التي قصفت المنشآت انطلقت من العراق. انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1116   تاريخ الإضافـة 15/09/2019 - 12:06   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 17:37   رقم المحتـوى 68117
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015