وزيرة الهجرة تترأس اجتماعا لدراسة اسباب حالات الانتحار في مخيمات النزوح
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} ترأست وزيرة الهجرة ايفان فائق جابرو، اليوم الثلاثاء، اجتماع لجنة دراسة اسباب حالات الانتحار التي شهدتها بعض مخيمات النزوح.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت {وكالة الأنباء العراقية المستقلة} نسخة منه أن "وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابر، ترأست اجتماع لجنة دراسة اسباب حالات الانتحار في العراق في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد، بحضور مدير عام دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء الدكتورة يسرى كريم محسن، ومستشار الشؤون الاستراتيجية في مستشارية الامن الوطني سعيد نعمة الجياشي، ووكيل الوزارة كريم النوري، فضلا عن منسقة الشؤون الانسانية في العراق ممثل بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ايرينا فوياشكوفا".
وقالت جابرو في مستهل الإجتماع، أنه "بتوجيه من دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحسب الامر الديواني ذي الرقم ٤ لسنة 2021 ، تم تشكيل هذه اللجنة لمناقشة ودراسة اسباب حالات الانتحار وازديادها ووضع الحلول اللازمة لمعالجتها وتحشيد الدعم المحلي والدولي للحد منها خصوصا في مخيمات النازحين". وفق البيان 

وأضافت الوزيرة ان "اللجنة ستباشر بعملها من خلال زيارة خمس مخيمات للنازحين في اقليم كردستان وجمع عدة تقارير عن حالات الانتحار التي شهدتها بعض المخيمات وتقديم دراسة مستفيضة عن الموضوع والوقوف على الاسباب الحقيقية التي تؤدي الى هذه الظاهرة ومن ثم تقديم الحلول اللازمة وكيفية معالجتها". .

وطالبت جابرو "المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المجال الصحي لتكثيف برامج التأهيل النفسي للنساء ضحايا العنف سيما العاملة في مخيمات النزوح"، داعية "في الوقت نفسه الإسراع في إكمال إجراءات تأهيل قضاء سنجار في غرب نينوى، وإنهاء نزوح هذه العوائل بتوفير مستلزمات العودة الطوعية".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1030   تاريخ الإضافـة 19/01/2021 - 14:44   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 15:18   رقم المحتـوى 79295
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015