مفاجأة الموسم في إيطاليا.. مورينيو يتواصل مع يوفنتوس!
أضيف بواسـطة
وكالة الانباء العراقيه المستقله - متابعه 

لم يعارض مورينو فكرة التدريب في إيطاليا خلال حديثه الأخير مع صحيفة تايمز (Getty)

تحدثت تقارير إعلامية صادرة اليوم الاثنين 3 مايو/ أيار، عن عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة يوفنتوس الذي عاش تخبطًا في الأداء والنتائج في الآونة الأخيرة رفقة مدربه الشاب أندريا بيرلو.

 

وبحسب إفادة من موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، فإن مورينيو أبدى موافقة مبدئية على تدريب يوفنتوس بداية من الموسم المقبل 2021-2022.

مورينيو (58 عامًا) من دون وظيفة في الوقت الحالي بعد أن أقيل من تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي في أبريل/ نيسان الماضي، قبل أيام من المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين أمام مانشستر سيتي.

 

تاريخ لا يُضاهى في إيطاليا

 

 يمتلك المدرب الاستثنائي سِجلًا هائلًا في الكرة الإيطالية، إذ يعتبر أنجح مدرب في تاريخ الكالتشيو خلال أقل من 3 أعوام في مجال التدريب، بعد قيادته إنتر ميلان موسمين فقط من 2008 إلى 2010، حقق خلالهما لقبين للدوري ولقبا للكأس ومثله للسوبر، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا، بُمعدّل 5 بطولات.

 

الإنجاز الأهم بالنسبة لمورينيو مع الإنتر هو أنه المدرب الوحيد في تاريخ الكرة الإيطالية الذي حقق "الثلاثية" في موسم واحد وكان عام 2010 عندما جمع بين الدوري والكأس ودوري الأبطال،  في إنجاز فريد غير مسبوق إلى الآن.

 

ماذا قال مورينيو عن التدريب في إيطاليا؟

 

في مقابلته الأخيرة مع صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، قال مورينيو عندما سأله الصحفي عن إمكانية العودة إلى إيطاليا وتدريب فريق منافس للإنتر: "لدّي مشاعر خاصة تجاه الإنتر لأنني فزت بكل شيء هناك، لكنني لن أفكر مرتين إن وصلني عرض لتدريب فريق منافس له".

 

ما العوائق التي قد تمنع تدريب مورينيو ليوفنتوس؟

 

بحسب الصحافة المُقرّبة من دوائر يوفنتوس، فإن مورينيو قد يرفض فكرة تدريب النادي إذا فشل في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بالنظر إلى المنافسة الشرسة بين أندية ميلان ونابولي وأتالانتا ويوفنتوس على حجز 3 مقاعد خلف الإنتر البطل.

 

تاريخ مورينيو العدائي مع يوفنتوس
 

لا يتمتّع مورينيو بعلاقة طيبة مع يوفنتوس وأنصاره رُغم أنه درّب موسمين فقط في إيطاليا، والسبب تصريحاته ذات الصدى القوي خلال فترته مع الإنتر. وبعد 8 أعوام عاد مورينيو إلى ملعب يوفنتوس كمدرب لمانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا عام 2018، حينها هزم الفريق الإنجليزي، السيدة العجوز في ملعبه وأشار مورينيو إلى جماهير يوفنتوس بالرقم "3" أي أنه المدرب الوحيد الذي حقق الثلاثية في تاريخ إيطاليا.


رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 228   تاريخ الإضافـة 04/05/2021 - 15:44   آخـر تحديـث 31/07/2021 - 00:13   رقم المحتـوى 80708
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015