وزارة الصحة تضع أملها في تموز
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} أعربت وزارة الصحة والبيئة، عن أملها بإقبال المواطنين بشكل أكبر على التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقالت عضو الفريق الاعلامي في الوزارة، ربى فلاح لوكالة {الأنباء العراقية المستقلة }، ان "عدم إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وأيضاً عدم أخذ اللقاح يؤدي الى الزيادة بأعداد الإصابات بالوباء وفي حال التزامهم بالإجراءات وأخذ اللقاح فاننا سنشهد قلة بأعداد الاصابات وسينعكس ذلك إيجابياً على الوضع الوبائي".

وأضافت "بشكل عام الموقف يعتمد على الإلتزام" مشيرة الى انه "وفي وبداية شهر تموز ستتضاعف كميات اللقاح عن الكميات الحالية لتلقيح أكبر عدد من المواطنين ونأمل ان يزداد الإقبال عليها".

وبينت فلاح ان "وزارة الصحة وضعت خطة لتوسيع المراكز الخاصة بصرف اللقاح لتسهيل عملية التطعيم وكل حسب محل سكنه لتقليل الزخم على المستشفيات" مشيرة الى ان "نسب المتلقين للقاح على الرغم ان الأعداد جيدة مقارنة بالفترة الماضية لكن مازالت ليست بمستوى الطموح".

وتابعت "بالنسبة لقرارات حظر التجوال الجزئي او تقليصه او فرض الحظر الشامل هذا كله من صلاحيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وهي من تقرر ذلك".

ونوهت فلاح الى ان "الوقت مازال مبكراً لتقيم الوضع الوبائي مع أعداد الاصابات الموجودة التي تتراوح بين 4 الاف الى 5 الاف إصابة يومياً وهذا دليل على ان الفيروس والخطر مازال موجوداً ونحتاج لفترة طويلة لتقيم الوضع الوبائي بشكل عام".

وأكدت "نحتاج الى نسبة تطعيم أكثر من 60% من المجتمع لنصل الى المناعة المجتمعية التي ممكن بعدها تقليل الاجراءات المفروضة على المواطن وعودة الحياة الى طبيعتها كما كانت".

وأوضحت ان "تسهيل عملية أخذ اللقاح وتلقيح أكبر عدد من مواطنين سيكسر سلسلة انتشار الوباء وتفشيه ومنع دخول أي سلالات وتحورات أخرى الى البلاد"

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 212   تاريخ الإضافـة 22/06/2021 - 12:36   آخـر تحديـث 26/09/2021 - 10:00   رقم المحتـوى 81709
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015