الثقافة: خطة لإنعاش الأماكن الآثارية وتشكيل لجنة لتنشيط السياحة في الناصرية
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد .......

أعلنت هيئة السياحة والآثار التابعة لوزارة الثقافة، اليوم الاثنين، عن مضمون خطتها لإنعاش الأماكن الآثارية والتراثية، فيما أشارت الى تشكيل لجنة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتنشيط السياحة في محافظة ذي قار.

وقال مدير عام دائرة المرافق السياحية والمتحدث باسم هيئة السياحة والآثار عبد القادر الجميلي لوكالة الأنباء العراقية (المستقلة): إن "الهيئة تعمل على ايجاد المقومات السياحية وهناك طروحات وافكار للنهوض بالواقع الآثاري والتراثي العراقي"، مشيراً الى أن "العديد من المواقع السياحية مهملة بالفترة الماضية نتيجة الظروف الأمنية والسياسية والحرب مع داعش".

وأضاف أن "خطة الهيئة تتضمن العمل على إقامة مهرجان سنوي دائم في مدينة الناصرية لاسيما أنها مدينة حضارية وفيها مكتنزات ثقافية"، مبيناً أن "زيارة البابا فرانسيس الى المدينة اعتبرت رسالة اطمئنان للسياح".

وأكد الجميلي أنه "تم تشكيل لجنة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتنشيط الواقع السياحي في الناصرية ولتكون جاهزة ومهيَّأة لإقامة المهرجان السنوي، إذ تمّ تخصيص قطعة أرض لتكون مقراً لهيئة السياحة في الناصرية، بالاضافة الى أعمال ممثالة في باقي المحافظات التي عليها إقبال سياحي".

ولفت إلى أن "الأعمال تتضمن تهيئة مدينة بابل الآثارية بالتعاون مع هيئة الآثار من خلال إقامة تجمعات سياحية ومهرجانات، الى جانب تأهيل فندق بابل السياحي أو إعلانه كمساطحة لاستقبال السياح خلال المدة المقبلة بعد انتهاء أزمة كورونا".

وأكد الجميلي أن "عدداً من الدول الأوروبية والعربية لديها رغبة بزيارة العراق والذهاب الى الأماكن الآثارية والتراثية"، مبيناً أن "الهيئة خاطبت خلية الأزمة من أجل السماح لعودة السياح وتحريك النشاط الاقتصاد".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 293   تاريخ الإضافـة 05/07/2021 - 11:44   آخـر تحديـث 17/10/2021 - 10:29   رقم المحتـوى 81997
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015