غضب جماهيري من الخسارة.. والشباب للفرات نيوز: الدولة وفرت ما مطلوب وسنجتمع بالمنتخب
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} أثارت الخسارة الثقيلة للمنتخب الوطني لكرة القدم، أمام نظيره الايراني أمس الثلاثاء، غضباً للجماهير الرياضية ومفاجأة بنفس الوقت لهم.

وتلقى المنتخب العراقي هزيمة قاسية أمام المنتخب الإيراني بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم في قطر 2022 والتي أقيمت مساء أمس في خليفة الدولي ليكون بذيل المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة.
وستعود بعثة المنتخب اليوم الى العاصمة بغداد.
وعبرت الجماهير عن امتعاضها وأسفها الشديد للنتيجة التي لم يتوقعها أسوأ المتشائمين نظراً لنتائج اللقاءات السابقة بين المنتخبين في بطولات مختلفة التي لم تخلو من الندية والإثارة واحيانا علو كعب أسود الرافدين على خصمه الكلاسيكي.
وشارك مدرب منتخبنا الوطنيالهولندي ديك أدفوكات الجماهير العراقية بخيبة الأمل بعد الخسارة، وقال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء :"مثلما يشعر الشعب العراقي بخيبة أمل نحن كذلك نشعر بتلك الخيبة بسبب الخسارة، ولكن علينا أن نكون أكثر عقلانيةً ونفكر بما هو قادم بالنسبة لنا في مباريات التصفيات".
وأضافَ "من واجبنا أن نضع اللاعب المناسب في التشكيلة وبما نراه صحيحاً، لعبنا مباراتين في أسبوع واحد، لدينا ثماني مباريات مقبلة ويجب علينا تقديم الأفضل وجمع النقاط في المجموعة الأولى".
واختتمَ ادفوكات المؤتمر الصحفي رداً على أسئلة أحد الصحفيين بخصوص عدم اللعب بخمسة مدافعين أمام منتخب إيران، قائلا: لعبنا بالأسلوب نفسه أمام كوريا الجنوبية بوجود أربعة مدافعين، وقدمنا مباراة جيدة من الناحية الدفاعية، ولكن اليوم ظهرت بعض الفراغات في خط الدفاع وتمكنوا من التسجيل، ونحن حاولنا أيضاً العودة للمباراة بعد إجراء التبديلات في الجانب الهجومي، ولكننا لم نحصل على الهدف الذي نسعى إليه.
من جانبها أعربت وزارة الشباب والرياضة عن أسفها للنتيجة الثقيلة وأكدت انها ستجتمع المنتخب وطاقمه التدريبي والفني في بغداد لبحث أسباب الخسارة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، علي العطواني لوكالة {الفرات نيوز} "وزارة الشباب والهيأة التطبيعية ستجتمع بالكادر التدريبي والفني والاداري ولاعبي المنتخب الوطني للوقوف على أسباب تراجع المستوى الذي لا يليق باسم المنتخب والعراق بهذه المباراة رغم ان الخسارة متوقعة لاسيما ونحن في بداية التصفيات".
وأشار الى، ان "الدولة لم تقصر  مع المنتخب ووفرت له أفضل الأجواء بجلب مدرب عالمي كبير وإقامة معسكرات خارجية وتخصيص طائرة خاصة لنقله مع مكافآت وغيرها من التفاصيل التي كانت تتأمل منها وزارة الشباب والتطبيعية ان تكون حافزاً ودافعاً للاعبين بتقديم مستويات يليق باسم العراق وباسم المنتخب وهو يشارك بهذه التصفيات المهمة وتحقيق حلم العراقيين بالتأهل الى المونديال".
وأضاف "للأسف الشديد كان الآداء مخيباً لآمال الجماهير ولم يقدم اللاعبون ما يوازي أسمهم وسمعة المنتخب".
وأشار العطواني الى انه "وبكل تأكيد سنبقى داعمين ومساندين للمنتخب وهذه الخسارة في بداية المشوار ونتأمل من المنتخب ان يعوض في المباريات المقبلة ولدينا متسع من الوقت وممكن تصحيح الأوضاع وإعادة ترتيب الأوراق في المنتخب من أجل البدء من جديد وبإنطلاقة جديدة لتحقيق الأفضل وكسب نقاط المباريات المتبقية من أجل تكون لنا فرصة للتأهل الى كأس العالم

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1074   تاريخ الإضافـة 08/09/2021 - 12:23   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 17:27   رقم المحتـوى 83330
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015