الموارد المائية تعلن عن آخر الاستعدادات بشأن مشروعي سد مكحول وقناة البدعة
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ..........

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين، عن آخر الاستعدادت في مشروعي سد مكحول وقناة البدعة، فيما حددت أسباب تأخر المباشرة بمشروع البدعة.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي ثامر لوكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، إن "العمل في مشروع سد مكحول يتعلق الآن بالجسر والمجمع الذي يتضمن أبنية خدمية"، مبيناً، أن "العمل بتنفيذ جسر السد لم يتم حتى الان".

واضاف، أن "الاعمال في مشروع السد لوجستية، مثل دور السكن واعادة تاهيل الجسر"، موضحاً، أن "العمل مستمر  باعمال التهيئة لتنفيذ جسر السد".

وأعلن أمين منظمة ابسو لاستدامة المياه فيصل العذاري، امس الأحد، هناك مكاسب متحققة من سد مكحول، منها السيطرة على توزيعات المياه والخزين، فضلاً عن أنه مسطح مائي يعطي فوائد بيئية، بالإضافة الى الأثر الاجتماعي للسد وتوفيره فرص عمل.

وبشأن العمل في قناة البدعة، اكد ثامر انه "تمّت تهيئة الأمور الخاصة بالمشروع مثل دائرة المهندس المقيم والأمور الادارية والقانونية"، لافتاً، الى أن "المباشرة بالمشروع تعتمد على توفر التخصيصات كونه ضمن موازنة 2021".

واعلنت وزارة الموارد المائية في وقت سابق، عن اكمال التصاميم النهائية الخاصة لمشروع قناة البدعة الذي سيسهم بإنهاء معاناة أهالي محافظة البصرة من شح المياه التي استمرت لسنوات طويلة إضافة الى تمتعهم بمياه ذات نوعية عالية وكميات تكفي لسد حاجتهم، فيما اشارت الى الاتفاق على التصاميم النهائية لتحويل قناة البدعة إلى قناة أنبوبية.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 183   تاريخ الإضافـة 20/09/2021 - 13:01   آخـر تحديـث 07/12/2021 - 12:14   رقم المحتـوى 83507
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015