أمين بغداد يعلن إحالة عقد بناء مدينة الصدر الثانية إلى شركتين
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ......\

أعلن أمين بغداد علاء معن، اليوم الأربعاء، إحالة عقد بناء مدينة الصدر الثانية إلى شركتين، مبيناً أن المشروع طويل الأمد ويستمر سبع سنوات.

وقال معن خلال لقائه بوفد أردني حضرته وكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، إنه "تم إحالة أكبر عقد استثاري إلى تحالف شركتين (اتحاد المستشارين الأردني وشركة امتك العراقية الإماراتية)، لبناء مدينة الصدر الثانية".

وأضاف أن "المشروع طويل الأمد ويستمر لما يقارب الـ7 سنوات".

وتابع أن "مشاريع البنك الدولي تتضمن تاهيل محطتي ضخ بكلفة 18 مليار دينار عراقي لكل محطة، إضافة إلى تاهيل شبكات تصريف المياه في 21 محلة بكلفة ما يقارب الـ37 مليار دينار عراقي".

وأكد أن "هناك مشاريع مقترحة جديدة ضمن موازنة تنمية الأقاليم 2021"، مشيراً إلى "وجود مشاريع مرتقبة في قطاعات الطرق والإكساء والاستثمار".

وتابع معن أن "هناك أموالاً جيدة رصدت لأمانة بغداد ضمن موازنة 2021 قسمت على ثلاثة أنواع وهي الموازنة التنفيذية التي تضم الإيرادات الذاتية للأمانة من خلال الجباية والرسوم التي تأخذها والنشاطات التي تكون ضمن الحدود الأساس"، والموازنة الاستثمارية المقرة ضمن موازنة 2021، إضافة إلى موازنة تنمية الأقاليم الخاصة بالمحافظات العراقية من ضمنها محافظة بغداد والتي تتضمن تقديم الخدمات البلدية".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 170   تاريخ الإضافـة 22/09/2021 - 12:45   آخـر تحديـث 03/12/2021 - 05:08   رقم المحتـوى 83560
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015