تقارير أميركية: إدارة بايدن تسعى لفرض قيود على العملات الرقمية
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة .......
كشفت صحيفة واشنطن بوست الاميركية، الاحد، عن استهداف إدارة الرئيس جو بايدن صناعة العملات الرقمية المزدهرة، مشيرة إلى أنها ستحاول فرض رقابة فيدرالية على الأصول الرقمية.
وذكرت الصحيفة، أنه عندما قال رئيس الاحتياطى الفيدرالي جيرمو باول الأسبوع الماضي، أنه لا يسعى إلى فرض حظر على العملات الرقمية، سادت حالة من الارتياح بين المستثمرين فيها، وارتفع سعر البيتكوين، الأكبر بين العملات الرقمية أكثر من  10% لأعلى مستوى لها منذ حوالي أسبوعين.
موضحو أنه "هناك خلف الكواليس، مخاوف متزايدة من أنه بعد السماح لهذا القطاع بالنمو من مجرد مشروع غامض إلى صناعة بأكثر من 2 تريليون دولار في نحو 10 سنوات، فإن الهيئات التنظيمية في واشنطن تستعد الآن لفرض سلسلة من القواعد التي تهدف لتكبيل العملات الرقمية".
ولفتت إلى انه "في الأيام الأخيرة، قام المنظمون بتحذير القائمين على هذه الصناعة، وفي نفس اليوم، أشار باول إلى أنه يريد فرض معايير فيدرالية على العملات المستقرة، وهو نوع من الأصول الرقمية الذي زاد بشكل هائل في الأشهر الأخيرة، ويحافظ عادة على سعر ثابت من خلال ربط نفسه بعملة وطنية".
وجاءت تصريحات باول في الوقت الذى بدأت فيه التفاصيل تتسرب حول تقرير رئيسي لإدارة بايدن، والذي من المتوقع أن يوصي المنظمين بتطوير قواعد شبيهة بالبنك للعملات المستقرة. انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 676   تاريخ الإضافـة 03/10/2021 - 12:45   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 14:09   رقم المحتـوى 83766
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015