الحشد يعلن تفاصيل خطة زيارة استشهاد الرسول الأعظم في النجف الأشرف
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} أعلن الحشد الشعبي، الثلاثاء، تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بزيارة وفاة الرسول الأعظم {ص} في النجف الاشرف، مؤكدا ان 4500 من مقاتليه شاركوا بحماية الزيارة وتقديم الخدمة للزائرين.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط في الحشد الشعبي اللواء علي الحمداني ان "4500 عنصر اشتركوا في خطة تأمين زيارة مرقد أمير المؤمنين (ع) لإحياء المناسبة حيث بدأت تلك القوات بالانتشار منذ انتهاء زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة بأربعة محاور".

وأضاف، ان “الحشد وبالتنسيق مع قيادة الشرطة وطيران الجيش والشرطة الاتحادية قام بعمليات استباقية واستطلاعية في تلك المحاور الموزعة في الديوانية باتجاه النجف، والحلة وكربلاء باتجاه مرقد الإمام علي عليه السلام، ومحور في مدينة النجف الأشرف”.

وكشف الحمداني عن “استخدام خمس طائرات لمسح الأرض والكاميرات الحرارية من أجل إنجاح خطة الزيارة،" لافتا الى ان "الحشد نشر العديد من مواكب الخدمة والمفارز الطبية، بالإضافة الى اشراك اللواء الثاني واللواء 11، واللواء 26، واللواء 21 ، واللواء 37  والفوج 4 فجر، لتقديم الخدمات الأمنية والاستخباراتية”.

يذكر ان مناسبة وفاة النبي محمد {ص} حدث مهم بالنسبة لجميع المسلمين، اذ يتوافد مئات الآلاف من الزائرين من العراق والعالم صوب مرقد ابن عمه الإمام علي {ع} لإحياء هذه الذكرى المؤلمة على قلوب المؤمنين.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 930   تاريخ الإضافـة 05/10/2021 - 13:31   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 08:11   رقم المحتـوى 83844
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015