15/08/2026
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
دراسة تحدد أسوأ طعام لدماغ الطفل
دراسة تحدد أسوأ طعام لدماغ الطفل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ..........\\\\\
حذرت دراسة علمية، من تأثير تناول الوجبات السريعة على دماغ الاطفال .
وفقًا لتقرير منشور في مجلة "لانسيت"، فإن أسوأ أنواع الطعام على الإطلاق لدماغ طفلك هو الوجبات السريعة، بحسب ما نقله موقع Eat This, Not That.
راجع الباحثون في الدماغ والتغذية من جامة ويسترن أونتاريو في لندن ما يزيد على 100 دراسة حول انعكاسات الخيارات الغذائية على صحة الأطفال والمراهقين.
وجد التقرير أن الأطفال والمراهقين يستهلكون كميات كبيرة للغاية من الوجبات السريعة كثيفة السعرات الحرارية، مما يؤثر سلبا على نمو أدمغتهم.
مكمن الخطر، هو أنه في تلك الفترة من النمو يكون الدماغ لا يزال يطور قشرة فص الجبهة (pre-frontal cortex) وهي جزء من الدماغ مسؤول عن الانتباه والتحكم في الانفعالات والذاكرة.
وتقول الدراسة إن الوجبات السريعة يمكنها التأثير بشكل سلبي على نمو قشرة فص الجبهة بما في ذلك على قدرة طفلك على "التنظيم الذاتي" لخياراته الغذائية
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=86340
عدد المشـاهدات 1443   تاريخ الإضافـة 22/01/2022 - 11:30   آخـر تحديـث 12/08/2026 - 23:16   رقم المحتـوى 86340
 
محتـويات مشـابهة
دراسة: صيف 2026 يقدم صورة مقلقة لما يمكن أن يعنيه العيش بعالم أكثر سخونة
التربية تحدد موعد بدء العام الدراسي 2026-2027: 1 أيلول للملاكات و20 أيلول للطلبة
دراسة واسعة تنسف الاعتقاد السائد بثبات شخصية الإنسان
100 يوم من العزلة.. طاقم ينهي دراسة استعدادا لمهمات فضائية
السياحة تحدد 3 محاور لتطوير القطاع واستقطاب 10 ملايين سائح
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا