الزراعة تحدد ميزات البطاقة الإلكترونية للمزارع وتعلن وصولها للمراحل النهائية
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ........\\\\\
حددت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، ميزات البطاقة الإلكترونية للمزارع، فيما أشارت الى حراك حكومي لتخفيف الإجراءات الأمنية بشأن استيراد الأسمدة.
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف، لوكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، إن "البطاقة الإلكترونية للمزارع هي أحد المشاريع المهمة التي عملت عليها الوزارة، عبر تطبيق التكنولوجيا الحديثة في وضع البيانات"، مبينا أن "البطاقة ستوفر قاعدة بيانات لجميع الفلاحين والمزارعين في العراق من أجل اعداد الخطط الزراعية، فضلا عن توفير المستلزمات الزراعية من أسمدة وبذور ومبيدات وكل ما يتعلق بالقطاع الزراعي".
وأضاف، أن "تلك البيانات ستكون موجودة في الوزارة"، مشيرا الى أن "الزراعة وصلت الى المراحل النهائية لإعداد البطاقة الالكترونية وسيتم طبعها، اضافة الى وضعها على الحاسبة الإلكترونية، بالتالي ستكون وزارة الزراعة قد دخلت الحوكمة الإلكترونية".
وأكد أن "المشروع سيسهل بوضع الخطط الزراعية وسيمكن الوزارة من اعداد الخطط التي تتعلق بالمستلزمات الزراعية، وكل ما يتعلق بالفلاح ضمن بطاقة المزارع". 
وبشأن ملف الأسمدة الزراعية، لفت إلى أن "الوزارة وحسب الضوابط قامت بفتح استيراد سماد الداب المركب من الشركات المعتمدة العالمية التي تتلاءم مع البيئة العراقية"، موضحاً "وجود حراك لتخفيف الاجراءات الامنية على استيراد السماد".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 727   تاريخ الإضافـة 24/01/2022 - 19:14   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 20:05   رقم المحتـوى 86417
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015