سروة عبد الواحد تفتح النار على البرلمان: العاجز عن عقد جلساته لا يستحق الاستمرار
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد / قالت رئيسة كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب النائبة سروة عبد الواحد، اليوم الاثنين، أن البرلمان العاجز عن عقد جلساته لا يستحق الاستمرار، فيما دعته إلى حل نفسه.

وكتبت عبد الواحد في تدوينة على “تويتر” تابعتها وكالة الأنباء العراقية المستقلة أن “البرلمان الذي لا يستطيع عقد جلساته ويفشل في توزيع لجانه لا يستحق الاستمرار، والأفضل أن يحلَّ نفسه”.

وأضافت، أن “المواطن – وبكل بساطة – حين أدلى بصوته في الانتخابات كان ينتظر برلمانا فاعلا وليس نائما؛ لذلك نحتاج إلى ضغط شعبي ورأي عام لتفعيل دور مجلس النواب”.

ورفع مجلس النواب، في 30 آذار الماضي، جلسته الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية، إلى إشعار آخر، عقب اخفاقه في يومي 26 و30 آذار من الشهر المذكور في عقد جلسة نيابية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، لعدم اكتمال النصاب القانوني، والذي يستلزم حضور ثلثي الأعضاء، وهو 220 نائبا من أصل 329 عضوا في مجلس النواب.

ويعيش العراق أزمة سياسية حادة، منذ إعلان نتائج الانتخابات، بسبب الصراع ما بين قطبي المعادلة “الإطار التنسيقي” و”التحالف الثلاثي” حول الكتلة الأكبر وشكل الحكومة المقبلة.

وتسعى قوى الإطار التنسيقي إلى تشكيل “حكومة توافقية” تشارك فيها جميع الأطراف السياسية على غرار الحكومات السابقة بعد عام 2003، فيما يصر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالمقابل على تشكيل “حكومة أغلبية”.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 265   تاريخ الإضافـة 19/04/2022 - 12:30   آخـر تحديـث 19/08/2022 - 01:43   رقم المحتـوى 88284
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015