مسؤول تربوي يكشف أسباب تحديد السابعة صباحاً موعدا لامتحانات {البكالوريا} وشكل الدوام في العام الجديد
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد } كشف مسؤول تربوي وعضو في هيأة الرأي بوزارة التربية، اليوم الاحد، أسباب تحديد السابعة صباحاً موعدا لامتحانات {البكالوريا} وشكل الدوام في العام الجديد.

وقال مدير تربية الكرخ الثانية، قيس الكلابي  انه :"تنطلق يوم غد الاثنين امتحانات الصفوف غير المنتهية للمرحلة الابتدائية وسط استعدادات كاملة لوزارة التربية، مع استعداد كافة المدارس في بغداد والمحافظات لاداء هذه الامتحانات وسط تشديد بضرورة توفير الخدمات للقاعات الامتحانية بالتعاون مع وزارة الكهرباء".

واضاف "ذاهبون باتجاه الوضع الطبيعي للوزارة في المناهج الدراسية اما فيما يخص رفع بعض المواد جاء هذا للمكررة فقط وتحت اشراف الخبراء"، مؤكداً "مراعاة الوزارة لظروف الطلبة".  
وبما يخص تحديد الساعة السابعة صباحاً بدلا من الثامنة لاداء امتحانات {البكالوريا}، علل القيسي، اسباب ذلك الى "الظروف المحيطة في بغداد والمحافظات من ارتفاع بدرجات الحرارة والزحامات المرورية والحالة النفسية للطالب، ونعتقد ان اداء الامتحانان بشكل مبكر يساعد ايجاباً على نفسية الطلبة بأداء الامتحان".
ومضى بالقول "العام المنصرم كان الحضور الدراسي 80%؛ لكن الوزارة تعتزم ان يكون دوام العام المقبل 100% بعد انخفاض اعداد الاصابات بفيروس كورونا بشكل كبير"، مرجحاً "بدء العام الدراسي الجديد في 18 ايلول 2022". 
وعن التعليم الالكتروني، قال الكلابي، ان "التدريس الالكتروني رغم المساوئ والظروف العصيبة وشدة الوباء الا اننا لم نخرج من دون فائدة وخرجنا بالفعل عن نتائج بضرورة عدم اهمال هذا الجانب بوجود التعليم الحضوري وسيوظف هذا الجانب بطريقة ايجابية في السنوات القادمة".
وقررت وزارة التربية، امس السبت، توجيهاً بشأن امتحانات طلبة الثالث المتوسط الذي سينطلق في الـ29 من ايار الجاري، ان يكون وقت بدء الامتحانات العامة لطلبة الثالث المتوسط للعام الدراسي 2021 – 2022 ، في تمام الساعة السابعة صباحاً بدلاً من الساعة الثامنة وفق الجدول المعلن مسبقاً.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 348   تاريخ الإضافـة 08/05/2022 - 19:18   آخـر تحديـث 19/08/2022 - 02:39   رقم المحتـوى 88635
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015