الغزي: إنشاء ساحات الترحيب في المنافذ سيبسط الإجراءات ويحد من الفساد
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ..................
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأربعاء، أن إنشاء ساحات الترحيب في المنافذ الحدودية والموانئ سيبسط الإجراءات ويحد من الفساد.
وقال الغزي وفق بيان صادر عن مكتبه، تلقته وكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، خلال ترؤسه الاجتماع الخاص بالإعداد لإنشاء ساحة الترحيب الكبرى في ميناءَي أم قصر الشمالي والجنوبي، إن "التوجه نحو إنشاء ساحات التوحيد الكبرى المشتركة بين هيئة المنافذ الحدودية، والهيئة العامة للجمارك، والشركة العامة للموانئ العراقية، عبر النافذة الواحدة، سيسهم في تبسيط الإجراءات المتخذة واختزال الوقت والحد من حالات الفساد".
وأضاف، أن "هذه الساحات ستعمل على توحيد الإجراءات بين الجهات القطاعية العاملة داخل المنفذ، لا سيما وأن هيئة المنافذ الحدودية، وبجهد استثنائي، وصلت إلى مراحل متقدمة في عملية أتمتة الإجراءات الجمركية، بالتنسيق مع اللجنة العليا المشرفة على مشروع الحوكمة الإلكترونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".
وقدم المدير العام للموانئ العراقية، عرضاً شاملاً لمشروع إنشاء ساحات الترحيب الكبرى، والمردودات الإيجابية التي سيحققها، مثل السيطرة على دخول وخروج البضائع بالتقنيات الحديثة، والحد من ظاهرة جرائم التهريب والتهرُّب الضريبي وفقاً للبيان.
وحضر الاجتماع، رئيسُ هيئة المنافذ الحدودية، اللواء الدكتور عمر الوائلي، والمدير العام للشركة العامة لموانئ العراق، والمدير العام لهيئة الجمارك، إضافة إلى ممثلين عن الجهات القطاعية ذات العلاقة.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 203   تاريخ الإضافـة 18/05/2022 - 19:01   آخـر تحديـث 18/08/2022 - 23:27   رقم المحتـوى 88799
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015