بعد حادثة "ابي سيفين".. صالح يبرق للسيسي
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد } ابرق رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاحد، تعزية الى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بفاجعة كنيسة أبي سيفين في الجيزة.

وجاء في برقية التعزية، تلقت {وكالة الأنباء العراقية المستقلة } نسخة منها انه :"بحزنٍ وألمٍ بالغين وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرهِ، تابعنا الحادث الأليم، الحريق في كنيسة أبى سيفين والذي أسفر عن وفيات وإصابات من المدنيين.

بهذه المناسبة الأليمة أتقدمُ إلى فخامتكم باسم الشعب العراقي وباسمي شخصياً، بأحر التعازي وأصدق المواساة راجياً المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل ويُلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يحفظكم والشعب المصري من كل سوء ومكروه، ويديم عليكم نعمة الصحة والعافية".

واندلع حريق كبير داخل كنيسة أبي سيفين في منطقة الجيزة بمصر، اليوم الاحد، ما تسبب بوفاة 41 شخصاً وإصابة 14 اخرين.
كما اعلنت الكنيسة وفاة كاهن كنيسة المنيرة السيد عبد المسيح جراء الحريق.
فيما أكدت وزارة الداخلية المصرية، أن خللا كهربائيا وراء حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.
وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيس فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
من جانبه، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يتابع عن كثب تطورات الحادث، وقال عبر صفحته على مواقع التواصل إنه وجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين. وتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 826   تاريخ الإضافـة 14/08/2022 - 18:54   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 15:26   رقم المحتـوى 90248
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015