محافظ البنك المركزي: لا توجد نية لخفض أو تغيير سعر صرف الدولار
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد .................
أعلن محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب، الثلاثاء، عزم البنك إصدار فئة جديدة من العملة العراقية بقيمة 20 ألف دينار، في حين أكد عدم وجود نية لخفض أو تغيير سعر صرف الدولار.

وقال غالب في كلمة ضمن أعمال "ملتقى الرافدين"، وتابعتها / وكالة الأنباء العراقية المستقلة /، إنه "لا توجد نية لدى البنك المركزي لخفض أو تغيير سعر الصرف الدولار"، لافتاً إلى أن "العراق لا يزال في المراحل الأولى وجني الآثار الايجابية من تغير سعر الصرف وهناك بعض المؤشرات السلبية نعمل على مهالجتها خلال الفترة المقبلة".

وأضاف، أن "هناك مشروعاً سابقاً مقدماً من البنك المركزي بشأن عملية حذف الاصفار"، مبيناً أن "هذا الامر يحتاج الى تشريع قانون وهذا المشروع يتطلب الى بعض التعديلات، وان السعي بهذا القانون يحتاج الى استقرار الوضع في البلاد ويجب توفير الاجواء لتقبل مثل هذه التعاملات".

وتابع، أن "البنك المركزي وضمن سلسلة العملات يعمل على اكمال فئة جديدة بقيمة 20 الف دينار بناء على دراسة وابحاث مقارنة مع دول الجوار ويعمل على استكمال شكل الورقة".

ونوه بأن "البنك المركزي قام بتخفيض سعر الفائدة على القروض المقدمة لتمويل المشاريع، وأن المبادرات استهدفت بشكل كبير قطاع الاسكان الذي يشغل اكثر من 30 % في مختلف القطاعات ". انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 589   تاريخ الإضافـة 27/09/2022 - 13:10   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 15:50   رقم المحتـوى 91098
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015