هجمات إيران.. حزب بارزاني يلوح بطلب الحماية الدولية لإقليم كردستان
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد / هدد الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الخميس، باللجوء إلى طلب الحماية الدولية، وذلك بعد أقل من أربع وعشرين ساعة على الهجمات المدفعية والقصف بالطائرات المسيرة المفخخة الذي تبنّاه الحرس الثوري الإيراني قرب أربيل.

وقال القيادي في الحزب نائب رئيس البرلمان الاتحادي العراقي شاخوان عبد الله في تصريح، تابعته وكالة الأنباء العراقية المستقلة  إنه “إذا استمر ضعف الحكومة الاتحادية بهذه الطريقة ولم تتمكن من حماية سيادة البلاد، فإن جميع الأبواب مفتوحة أمام حكومة إقليم كردستان، بما فيها الطلب من المجتمع الدولي لحماية الأرض والاجواء، عبر القنوات الدولية”.

وأوضح أن “الضعف في الموقف العراقي الاتحادي يجعل إيران تعتبر هذه المنطقة جزءا من مناطق عملياتها وتهاجمها متى شاءت”.

وأضاف أن “ما فعلته إيران أمس هو بداية خطيرة جدا، حيث هاجمت عمق الاراضي العراقية داخل الاقليم عبر صواريخ ومسيرات وسلسلة هجمات”.

واستغرب القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بنكين ريكاني، في وقت سابق الخميس، “الصمت الغريب”، للساسة الشيعة، من القصف الإيراني “العنيف” الذي تعرضت له مناطق إقليم كردستان العراق.

وقال ريكاني، “اليس من الغريب سكوت اخواننا سياسيي الشيعة العراقيين عن قصف بلدهم؟”، مضيفاً: “هل سيسكتون لو ان دولة ما قصفت بغداد بحجة وجود لاجئين عزّل من تلك الدولة فيها؟”.

وتابع، أن “قبول التدخلات الخارجية وانتهاك السيادة مسألة مبدأ وعدم السماح لدولة ما بالتدخل لايعني السماح للاخرى!”.

واختتم تدوينته بالقول: “الوطنية ليست شعارات”.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 637   تاريخ الإضافـة 29/09/2022 - 19:15   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 19:28   رقم المحتـوى 91150
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015