لجنة وزارية تتخذ قرارات بشأن المستشفيات المتوقفة في بغداد وعدة محافظات
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ..................
عقدت اللجنة الوزارية الخاصة بمعالجة مشاكل المستشفيات المتوقفة، اليوم الخميس، اجتماعاً برئاسة وزير التخطيط خالد بتال النجم واتخذت عدة قرارات.
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (المستقلة): أنه "شارك في الاجتماع  وزير الصحة هاني العقابي، ومعاون الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد حسين، ووكيلا وزارة التخطيط، وأعضاء اللجنة من المديرين العامين في عدد من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة".
وتابع أن "اللجنة ناقشت ملفات عدد من المستشفيات، كانت مدرجة على جدول الاعمال، واتخذت الاجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها، ومن بينها مستشفيات الگرمة وحديثة وهيت والقائم في محافظة الانبار".
وبين المكتب الإعلامي أنه "جرى توجيه وزارة الصحة والشركة المنفذة للمستشفيات المذكورة بانجاز مستشفى حديثة، واستئناف العمل في مستشفيي هيت والقائم، إضافة إلى مناقشة مشاريع مستشفيات النهروان والحكيم والفضيلية والحرية والشعب والنعمان في بغداد".
وأشار إلى "مناقشة مشاريع مستشفيات الكوت في واسط والطوز والدجيل في محافظة صلاح الدين، ومستشفى الحوراء في محافظة ذي قار، ومشاريع مستشفيات النجف الاشرف والموصل والسماوة، سعة 400 سرير واتخذت الاجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها".
وأكد وزير التخطيط بحسب البيان، أن "اللجنة بدأت تقترب من انتهاء مهمتها، وبذلت جهودا كبيرة واستثنائية من أجل إعادة العمل إلى الكثير من المستشفيات التي توقفت لأسباب كثيرة".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 417   تاريخ الإضافـة 06/10/2022 - 18:42   آخـر تحديـث 29/09/2023 - 13:51   رقم المحتـوى 91284
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015