اضروا بالمال العام.. استقدام مدير عام حالي بوزارة الكهرباء و9 متهمين آخرين
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ................====

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن صدور أمرٍ باستقدام المدير العام لشركة نقل الطاقة الكهربائيَّة الوسطى الحالي؛ بتهمة تسبُّبه في إلحاق ضررٍ جسيمٍ بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، بحسب بيان لها تلقته ( وكالة الأنباء العراقية المستقلة )، إلى أنَّ "محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المدير العام لشركة نقل الطاقة الكهربائيَّة الوسطى الحالي؛ في قضيَّة شراء أعمدةٍ مُتنوِّعةٍ على حساب مُشتريات الميزانيَّة بفارق سعرٍ عالٍ بموجب (4) عقودٍ، فضلاً عن شراء مُحوِّلاتٍ دون جلب عروضٍ من شركة ديالى".

وأضافت الدائرة، أن "محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر الاستقدام بحقِّ المدير العام لشركة نقل الطاقة الكهربائيَّة الوسطى و (9) مُتَّهمين آخرين؛ بناءً على أحكام المادَّة (341) من قانون العقوبات".

وتنصُّ المادة المذكورة على إيقاع عقوبة الحبس مُدَّة لا تزيد على ثلاث سنواتٍ على كل موظفٍ أو مُكلَّفٍ بخدمةٍ عامةٍ تسبَّب بخطئه الجسيم في إلحاق ضررٍ بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 345   تاريخ الإضافـة 08/11/2022 - 13:13   آخـر تحديـث 30/03/2023 - 21:30   رقم المحتـوى 92184
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015