وزير الخارجيَّة يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد السفير اليونانيّ الجديد لدى العراق
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد / تسلم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين, نسخة من أوراق اعتماد جورجيوس ألمانوس سفير اليونان الجديد لدى العراق،.

ووفق بيان لوزارة الخارجية, ان الوزير اعرب عن تطلّعه لتطوير التعاون الاقتصاديّ خصوصاً في مجال إدارة الموانئ، بالاضافة الى توفير الخدمات للسواح، لان مستقبل قطاع السياحة واعد في العراق، داعياً الشركات اليونانيَّة الى الاستثمار في العراق لاسيَّما مشاريع اعادة اعمار البنى التحتيّة".

من جانبه عبر السفير اليونانيّ ,عن حرص بلاده على الارتقاء بمُستوى العلاقات، وتعميق التعاون المُشترَك,ومنها إجراء المُشاورات السياسيَّة, وتوقيع مُذكرة التفاهم بين هيئة الاستثمار والجهات اليونانيَّة المعنيَّة, مُؤكَّداً ان هناك شركات كبيرة وتمتلك خبرات عمليَّة واسعة في قطاع السياحة من القطاع الخاص, وهي على استعداد للدخول في السوق العراقيَّة, مُتمنياً للعراق النجاح في استضافة منتدى الحضارات العريقة بمُشارَكة عشر دول عربيَّة وأجنبيَّة، والذي سيُقام في بغداد في 2022/12/4 ".

وأكَّد السفير أهميَّة عقد هكذا مُنتديات تـُساهم في حفظ المصالح المُشترَكة للشُعُوب, وأنَّ وزير الثقافة اليوناني سيمثل اليونان في أعمال المُنتدى"./انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 513   تاريخ الإضافـة 22/11/2022 - 12:51   آخـر تحديـث 29/09/2023 - 13:42   رقم المحتـوى 92608
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015