وزير الخارجية التركي يعلن ان أنقرة قد تعين سفيراً لها في مصر قريبا
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة =/ أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن بلاده قد تعين سفيرا لها في مصر قريبا .

وقال اوغلو في مؤتمر صحفي اليوم في انقرة : أن "تركيا ومصر قد تستأنفان العلاقات الدبلوماسية الكاملة، وتعيدان تعيين سفيرين خلال الأشهر المقبلة".

أشار وزير الخارجية التركي الى إمكانية تنظيم مشاورات سياسية مجددًا مع مصر على مستوى نواب الوزراء قريبا، وإلى إمكانية تعيين سفراء في القريب العاجل او بعد اشهر قليلة.

وحول العلاقات مع سوريا قال وزير الخارجية التركي : "هدفنا إنهاء الحرب الداخلية في سوريا، ونعمل مع المعارضة على تحقيق ذلك، كما تشارك المعارضة في محادثات أستانة مع النظام".

واضاف اوغلو : "هدفنا إحياء العملية السياسية بما في ذلك المفاوضات الدستورية ويجب أن تحرز اللجنة الدستورية بعض التقدم، لكن لا يوجد تقدم بهذا الصدد حتى الآن".

اما عن ملف انضمام السويد وفنلندا إلى حلف الناتو فقد قال اوغلو : "حتى الآن لم تتمكن السويد وفنلندا من الإقدام على بعض الخطوات الملموسة، لم يلبوا تطلعاتنا فيما يتعلق بإعادة الإرهابيين والتعديلات القانونية".

وأضاف: "باختصار، العملية تتقدم بشكل إيجابي، ولكن لا تزال هناك خطوات يتعين اتخاذها وخاصة من قِبل السويد".

واشار الى انه سيلتقي غدا الثلاثاء نظيريه السويدي والفنلندي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" في العاصمة الرومانية بوخارست.

يذكر أن تركيا وقعت مع السويد وفنلندا مذكرة ثلاثية بخصوص مكافحة الإرهاب، في قمة الناتو بالعاصمة الإسبانية مدريد في 28 حزيران الماضي تم بموجبها تشكيل آلية مشتركة دائمة عقدت أول اجتماعاتها في 26 آب الماضي بمدينة فانتا الفنلندية./انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 314   تاريخ الإضافـة 28/11/2022 - 19:18   آخـر تحديـث 28/03/2023 - 14:59   رقم المحتـوى 92681
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015