وجهة دعوة للعراقين.. خامنئي للسوداني: أمن العراق هو أمن إيران
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ..............\\\\\
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ضرورة مواصلة الجهود المشتركة مع إيران لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (المستقلة): أن السوداني التقى اليوم، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، خلال زيارته الرسمية إلى إيران".
وأضاف أن "السوداني عبر خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب، مؤكداً ضرورة مواصلة تلك الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات".
وأشار رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إلى "أهمية إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات"، مبيناً أن "الحكومة ملتزمة بالدستور العراقي الذي يمنع جعل العراق منطلقاً للاعتداء على جيرانه".
وأكّد السوداني خلال اللقاء أنّ "حكومته وضعت الاقتصاد والخدمات في سلم أولوياتها، وعبر عن تطلعه أن تسهم العلاقات الوطيدة مع إيران في تعزيز هذه الأولويات".
من جانبه، بارك المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي الخامنئي، لرئيس مجلس الوزراء تسلّم مهامّه رئيساً للحكومة، مؤكداً أن "العراق بلد كبير بموارده وشبابه، ويستحق شعبه الاستقرار والخدمات".
وشدد السيد الخامنئي على أن "أمن العراق هو أمن الجمهورية الإسلامية، داعياً الشعب العراقي إلى المزيد من الوحدة والتكاتف".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 239   تاريخ الإضافـة 29/11/2022 - 18:51   آخـر تحديـث 30/03/2023 - 21:14   رقم المحتـوى 92700
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015