جدة تستعد لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وتكرم المواهب السينمائية
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة / أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي،عن تكريم المواهب السينمائية البارزة، في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان، الذي من المقرر أن يُعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من الأول إلى 10 ديسمبر المقبل، إضافة إلى عرضه 131 من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة بأكثر من 41 لغة لمجموعة من صناع الأفلام الصاعدين والمتمرسين.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي: إن الاحتفاء بالمواهب السينمائية وتكريمهم يأتي تقديراً لإسهاماتهم الاستثنائية في عالم صناعة السينما.

وتعتبر مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والتي أعلنت عن اختيار المخرج السعودي محمد التركي ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للمهرجان، جهة مستقلة غير ربحية تعنى بالترويج للثقافة السينمائية في السعودية عامة .

وأعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن مشاركة المخرج العالمي الشهير لوكا جوادانيينو، في جلسة حوار مع الجمهور قبل العرض الخاص لفيلمه الأخير «العظام وكل شيء» في دورة المهرجان هذا العام.

وسيناقش المخرج الإيطالي المرشح لجائزة الأوسكار مسيرته المهنية المضيئة خلال الجلسة، التي ستقام في الثاني من الشهر المقبل./انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 388   تاريخ الإضافـة 30/11/2022 - 11:41   آخـر تحديـث 23/03/2023 - 03:55   رقم المحتـوى 92732
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015