إعلام: وفد إسرائيلي يزور الإمارات سرا لبحث زيارة نتنياهو المرتقبة
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ............=====
كشف وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن "قيام وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، برفقة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، بزيارة دولة الإمارات سراً، يوم أمس الأحد، وأنهما التقيا بكبار المسؤولين في أبو ظبي".
وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي، بأن "وزير الشؤون الاستراتيجية، رون درمر، زار الإمارات أمس الأحد، على نحو سري، والتقى في أبو ظبي مع عدد من المسؤولين هناك"، مشيرا إلى أن هذه "تعد أول زيارة لوزير في الحكومة الإسرائيلية الجديدة إلى الإمارات".
وقال الموقع، إن "مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، انضم إلى هذه الزيارة"، مضيفا أن "أحد أهم أهدافها هو التحضير لزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لدولة الإمارات".
وكانت القناة 12 الإٍسرائيلية ذكرت أن "وفدا إسرائيليا، برئاسة المدير العام لوزارة الخارجية، سيزور دولا عربية تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، وهي مصر، والإمارات، والمغرب، والبحرين، في إطار الترتيبات لعقد منتدى النقب) في المغرب بعد شهرين".
وأضافت القناة أن الوفد سيبدأ جولته رغم التوتر الذي سببه اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى بالتنسيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
يشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين قد أعلن الأسبوع الماضي عن عقد قمة لوزراء خارجية إسرائيل، ومصر، والإمارات، والمغرب، والبحرين، في المغرب في شهر مارس/آذار المقبل.انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 564   تاريخ الإضافـة 24/01/2023 - 11:48   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 15:37   رقم المحتـوى 93860
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015