النـزاهـة تضبـط معامـلات صرف خلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ...........

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن تنفيذ (7) عمليَّات ضبطٍ لمعاملات صرفٍ خلافاً للقانون ومغالاة في أعمال صيانةٍ في مُحافظة النجف، مُبيِّنةً أنَّ مجموع المبالغ المصروفة فيها ناهزت مبلغ مليارٍ وربع مليار دينارٍ.



المركز الإعلاميُّ في الهيئة أفاد في بان، بأنَّ ملاكات مكتب تحقيق النجف التابعة لدائرة التحقيقات نفَّذت (5) عمليَّات ضبطٍ مُنفصلةٍ في المطار الدوليِّ في المُحافظة، مُشيراً إلى أنَّ لجان المشتريات في المطار قامت بتنظيم معاملات شراءٍ صوريَّةٍ وصرف مبلغ (566,867) دولاراً أمريكياً بشكلٍ مُخالفٍ للقانون، مُبيِّناً أنَّه تمَّ خلال (4) عمليَّاتٍ مُنفصلةٍ ضبط أوليَّات الصرف الخاصَّة بتلك المُعاملات التي أدَّت إلى هدرٍ في المال العام.


المركز أضاف إنَّ ملاكات المكتب رصدت قيام مُوظَّفين في المطار بشراء مكانس كهربائيَّةٍ بمبلغٍ كبيرٍ جداً وبشكلٍ مبالغٍ فيه، لافتةً إلى أنَّ كلفة عمليَّة الشراء التي تمَّت بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون بلغت ( 196,900) دولارٍ أمريكيٍّ.



وأكَّد قيام الملاكات التي انتقلت إلى مُديريَّة التربية في المُحافظة بضبط أوليَّات صرفٍ خاصَّةٍ بصيانة مدرستين تمَّ تنفيذهما من قبلها؛ على خلفيَّة كشف وجود مغالاةٍ في عمليَّة الصيانة، مُنوِّهةً بأنَّ لجنة التنفيذ أمانة في المُديريَّة صرفت مبلغ (116,828,000) مليون دينارٍ.



وسبق للهيئة أن أعلنت في الأيام المنصرمة عن تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لمعاملات شراءٍ صوريَّةٍ في مطار النجف، وقيام لجنة المشتريات في المطار بصرف مبلغ (504,976) دولاراً أمريكياً، بشكلٍ مخالفٍ للقانون.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 346   تاريخ الإضافـة 29/01/2023 - 18:39   آخـر تحديـث 05/03/2024 - 06:45   رقم المحتـوى 94008
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015