Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
السوداني يوجه ببلورة منهجية حديثة لإدارة البيانات وتبسيط الإجراءات ومكافحة الفساد
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,, 

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، على اهمية أمن البيانات الحكومية والاجراءات الكفيلة بحمايتها.


وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"وكالة الأنباء العراقية المستقلة "، أن "رئيس مجلس الوزراء ترأس، اجتماعاً خُصص لمناقشة تكامل قواعد البيانات الحكومية، بحضور وزيرة الاتصالات وعدد من المختصّين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارات الداخلية والمالية والتجارة والتخطيط والعمل والصحة والاتصالات، ومفوضية الانتخابات".

وأشار السوداني إلى أن "قواعد المعلومات الموجودة في جهات حكومية مختلفة، يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة خاصة مع تكاملها، وستكون نافعة في التدقيق وتحسين الاستهداف، وضرورة أن يكون هناك هيكل واحد رئيس لقاعدة البيانات الوطنية، ثم تمكّن كل جهة من الاطلاع على ما هو مسموح لها".

ودعا السوداني إلى "بلورة منهجية حديثة لإدارة البيانات وفق النماذج العالمية المتميزة، وبما يحقق أمن البيانات وتكاملها ومن أجل تبسيط الإجراءات وتقليل الكلف ومكافحة الفساد".

ووجّه بـ"مواصلة عقد الاجتماعات، وإيجاد نافذة للتواصل والتكامل، وتقديم المقترحات والخطط لتجاوز التأخير، ومعالجة المعوّقات، بما ينعكس على تطوير الأداء وتحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 446   تاريخ الإضافـة 08/02/2023 - 19:25   آخـر تحديـث 27/05/2024 - 06:26   رقم المحتـوى 94370
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015