وزارة الزراعة تتخذ إجراءات احترازيَّة للحدِّ من تفشي إنفلونزا الطيور
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة  بغداد ,, 

اتخذت دائرة البيطرة التابعة لوزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، إجراءات احترازيَّة للحدِّ من تفشي فيروس إنفلونزا الطيور بعد تسجيل إصابات في بعض الدول، فيما أكدت خلو البلاد من المرض.

وقال مدير الدائرة ثامر حبيب حمزة الخفاجي في تصريح تابعته "وكالة الأنباء العراقية المستقلة "، إنَّ "الدائرة سارعت بعد تسجيل إصابات بفيروس إنفلونزا الطيور H1N1 في بعض الدول، إلى اتخاذ إجراءات منها منع دخول الدواجن من البلدان التي تم فيها رصد الحالات وتكثيف خطوات الرصد والتحري، فضلاً عن نشر فرق البيطرة في جميع الأسواق وحقول ومحال بيع الدواجن وطيور الزينة والحمام، لمراقبة أي حالة مشتبه بها".

وأكد أنَّ "الدائرة لم ترصد أي إصابة بالفيروس منذ العام 2022 وحتى الآن"، مشيراً إلى "مخاطبة وزارة الزراعة لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والجهات المعنية لمنع استيراد الدواجن بأنواعها كافة من تركيا ورومانيا والنمسا وبوليفيا، كونها من الدول التي سجلت إصابات مثبتة بمرض إنفلونزا الطيور".

ونبه الخفاجي على "ضرورة عدم إدخال شحنات الدواجن إلا بعد التأكد من استيرادها من مناطق خالية تماماً من الفيروس"، داعياً "التجار والمستوردين إلى عدم شراء منتجات الدواجن من مناطق مصابة بالمرض وعدم السماح باختلاط الدواجن التي يملكونها بأخرى غريبة واتخاذ
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 313   تاريخ الإضافـة 28/02/2023 - 12:25   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 23:21   رقم المحتـوى 94832
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015