التزام الجيش السوداني بالعملية السياسية وتشكيل حكومة مدنية
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 

تحدث العميد نبيل عبد الله المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية الجيش السوداني، جدد التزامه بالعملية السياسية والاتفاق الإطاري الذي يفضي إلى توحيد المؤسسة العسكرية وتشكيل حكومة مدنية لحين إجراء انتخابات.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبد الله في بيان صحفي: "تؤكد قواتكم المسلحة وقيادتها، التزامها بمجريات العملية السياسية الجارية والتقيد الصارم والتام بما تم التوافق عليه في الاتفاق الإطاري الذي يفضي إلى توحيد المنظومة العسكرية وقيام حكومة بقيادة مدنية فيما تبقى من المرحلة الانتقالية لحين قيام الانتخابات بنهايتها".

وأضاف أن "مزايدة البعض بمواقف القوات المسلحة وهي أول من بادر بالخروج من العملية السياسية , والحديث عن عدم رغبة قيادتها في إكمال مسيرة التغيير والتحوّل الديمقراطي في محاولات مكشوفة للتكسب السياسي والاستعطاف، لن تنطلي على فطنة وذكاء الشعب ووعي ثوار وثائرات وشباب بلادنا".

بيان الجيش جاء بعد أيام قليلة من تصريحات قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي"، التي نفى فيها الخلاف مع الجيش السوداني. وقال حميدتي : "لا يمكن أن نختلف مع الجيش، نحن خلافنا مع المتشبثين بالسلطة" ، رحّبت قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) ، بالبيان الصادر عن الناطق باسم الجيش السوداني.

 وأكدت "تمسكها بالعملية السياسية المؤسّسة والمستندة على الاتفاق الإطاري واسترداد مسار التحوّل الديمقراطي بتشكيل حكومة مدنية تمثل قوى الثورة وتعمل على تحقيق غاياتها". كما قالت قوى الحرية والتغيير إنها "حريصة على إكمال مناقشة قضايا المرحلة النهائية للعملية السياسية، والتزامها بالعمل المشترك مع كل قوى الثورة لتأسيس وإدارة الفترة الانتقالية".

 ولفتت إلى أن ذلك سيجري "بما يضمن استقرار العملية السياسية وإنجاز مهامها وفي مقدمتها توحيد وإصلاح المنظومة العسكرية وخروجها من المعادلة السياسية.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 231   تاريخ الإضافـة 13/03/2023 - 13:37   آخـر تحديـث 29/09/2023 - 06:07   رقم المحتـوى 95103
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015