العمل تطلق الحملة الثانية من عملية البحث الكبرى عن الفقراء في بغداد
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,,,,

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، إطلاق الحملة الثانية من عملية البحث الكبرى عن الفقراء في بغداد. 

واكد وزير العمل احمد الاسدي بحسب بيان للوزارة تلقته (وكالة الأنباء العراقية المستقلة ) أن "الوزارة ومن خلال حملة البحث الكبرى هدفها الوصول الى الحالات التي تستدعي البحث والمتابعة العاجلة لإيصال الخدمات إليهم دون عناء الوصول والمراجعة". 

ولفت الى الاسدي الى أن "العمل جارٍ لإكمال خدمة الضمان الصحي لكل مناطق العاصمة بغداد، ومن ثم شمول باقي محافظات العراق". 

وقال الوزير خلال جولته مع الباحثين الاجتماعيين في الحملة الثانية من عملية البحث الكبرى التي انطلقت من منطقة الشواكة ببغداد إن "هذه الحملة تأتي للبحث عن الحالات التي تستدعي البحث، والمتابعة العاجلة"، لافتا الى أن "الوزارة مازالت تستقبل طلبات النساء للتقديم عبر النافذة الالكترونية للشمول بالحماية الاجتماعية التي وصلت الى قرابة ثلاثة آلاف طلب". 

واوضح أن "هدفنا الاساسي من حملة البحث الكبرى هو التواصل مع الاهالي، والاسر من الطبقات الفقيرة، وايصال خدمات الوزارة إليهم من دون تكليفهم اعباء الوصول، والمراجعة".

وأشار الى "أن الوزارة - ومن منطلق اهتمامها بواقع المرأة - لديها أكثر من فئة للنساء المستفيدات ومنها الارملة، والمطلقة، والمهجورة، وزوجة النزيل، والمرأة العزباء التي تجاوز عمرها 35 عاما، وأن جميعهن مشمولات بالتقديم عبر النافذة الالكترونية لشمولهن براتب الحماية الاجتماعية".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 219   تاريخ الإضافـة 20/03/2023 - 13:24   آخـر تحديـث 29/09/2023 - 07:41   رقم المحتـوى 95386
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015